نبيل رجب يكشف: علي هارون عذبه 3 ضباط وأدموا وجهه أمام الشرطة التايلندية وتم تخديره دون طبيب

علي هارون
علي هارون

2014-12-22 - 12:44 م

مرآة البحرين: نشر رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان نبيل رجب معلومات مؤلمة حول ما تعرض له المعتقل الشاب علي هارون الذي كان ملاحقاً، الذي سلمته سلطات تايلند لسلطات البحرين.

وقال رجب عبر حسابه على موقع التواصل «تويتر»، إنه «حسب المعلومات التي وصلتنا شارك المجرمون الثلاثة المطلوبون للعدالة الذين ذهبوا لتايلند لاعتقال علي هارون، المجرم رسل جوزف russel joseph، والمجرم خميس علي عبدالرسول، والمجرم محمد منير عبدالمطلب».

وأوضح رجب ما تعرض له هارون، بقوله «لقد تم الاعتداء بالضرب على علي هارون من قبل 3 ضباط أرسلوا من البحرين وهو مقيد اليدين ومعصب العينين قبل ترحيله قسرا إلى البحرين على رحلة 151، ولقد تم لكمه وركله على وجهه ورأسه، وكل مكان من جسمه من قبل هؤلاء الضباط الثلاثة الذين أحتفظ بأسمائهم وقاموا بجريمتهم امام الشرطة التايلندية».

وأضاف رجب «حسب المعلومات التي وصلتنا من مطار تايلند فإن علي هارون قاوم ركوب الطائرة عدة مرات وتدحرج من سلم الطائرة، وهؤلاء الضباط كانوا يضربونه، وأخيرًا تم تخديره من قبل الضباط المرسلين من البحرين، وكان وجهه ينزف دمًا ودون تدخل الشرطة التايلندية التي كانت تراقب الوضع وتوثقه».

وتابع رجب «أُدخِلَ علي هارون مخدرًا من البوابة الخلفية للطائرة، وعزل عن المسافرين خلف الطائرة، والتايلنديون رفضوا توفير طبيب لعملية التخدير غير القانونية، وشهود العيان في مطار البحرين أو الطائرة رحلة 151، يقولون إن علي هارون أُنزل من الطائرة بعد وصولها مشيًا على الأقدام، وكان يبدو عليه التعب».

وأشار رجب إلى أن «الأنباء عن إدخاله العناية القصوى وهو فاقد الوعي، يعني أنه تعرض للتعذيب مرة اخرى في البحرين فقد استلموه من المطار وكان ماشيًا على قدميه».

 وختم رجب بقوله «انتهاكات قانونية وأخلاقية جسيمة في العملية التي استهدفت علي هارون من قبل سلطات البحرين، وطيران الخليج، والشرطة التايلندية، سنعمل على ملاحقتها».

الضابط خميس علي عبدالرسول

الضابط خميس علي عبدارسول

الضابط رسل جوزيف

الضابط  رسل جوزيف


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus