القوى الثورية المعارضة تحيي الجماهير التي شاركت في عيد الشهداء وتدعوها للاحتفال بنتائج الاستفتاء الشعبي أواخر الشهر

2014-12-18 - 6:11 م

مرآة البحرين: أصدرت القوى الثورية المعارضة (ائتلاف 14 فبراير، الوفاء، أمل، خلاص، أحرار البحرين وحق) بياناً مشتركاً بمناسبة انتهاء فعاليات عيد الشهداء التي أحيتها المعارضة في البحرين، واعتبرت فيه عيد الشهداء "يوماً خالداً في الوجدان الإنساني وصفحات التاريخ".

وحيّت القوى المعارضة جماهير الشعب مؤكدةً "على حتميّة التغيير وإسقاط نظام الجور والاستبداد"، معتبرةً ما يحصل بوادر لهذا التغيير "وإن مرّت عبر مخاضات عسيرة وتضحيات جسيمة".

وجابت تظاهرات متفرقة أمس الأربعاء ( 17 ديسمبر/كانون الأول 2014 ) أحياء العاصمة المنامة رغم محاصرتها من قبل قوات الأمن عبر تواجدها المكثف وإقامتها نقاط تفتيش.

وانطلقت التظاهرات ‪من المحاور الرئيسية في العاصمة بمشاركة آباء الشهداء والشخصيات الوطنية، وتعهد المشاركون بـ"القصاص" من قتلة الشهداء.

ونبهت القوى الموقعة على البيان إلى أن المرحلة القادمة "تتطلّب المزيد من العطاء، وإنْ تعنّتت السلطة واستمرّت في طغيانها"، مضيفةً إن النظام في "أشد حالات التخبط وفقدان الشرعيّة ويجب تعزيز ذلك بمزيد من العمل الجاد والشجاع في التصدّي لآلة البطش".

وأضافت إن "دماء الشهداء أمانة في أعناقنا، ولا يمكن أن تذهب هدرًا"، مؤكدةً على ع"دم إفلات رأس النظام من القصاص العادل وهو قصاص لا يأتي إلا عبر التغيير الشامل"، على حد قولها.

ونوّهت في بيانها إلى "الانجاز الكبير الذي حقّقه شعبنا من خلال مشاركته الواسعة في الاستفتاء الشعبيّ يومي 21 و 22 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي"، واصفةّ ذلك بـ"الإنجاز المفصليّ والهامّ، الذي لابد أن يؤسّس عليه للمرحلة المقبلة".

وشدددت على ضرورة "اختيار غالبية الشعب قيام نظام سياسيّ جديد في البحرين، وإنهاء الحكم الديكتاتوريّ"، داعيةً الجماهير "لأوسع استعداد من أجل المشاركة في المهرجانات الاحتفائيّة بنتائج الاستفتاء الشعبيّ، والتي ستقام نهاية الشهر الجاري، والاستعداد لإحياء الذكرى الرابعة لانطلاق ثورة 14 فبراير/شباط".

القوى الثورية المعارضة

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus