ايكلستون: البحرين وراء عدم استضافة قطر لسباق فورمولا 1

2014-12-12 - 7:31 م

مرآة البحرين: قال بيرني ايكلستون أمس الخميس 11 ديسمبر/كانون الأول إنه لا يوجد أي كمية من المال يمكنها أن تمنح قطر مكانا في جدول بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات لأن البحرين المجاورة تمتلك سلطة نقض أي خطط لاقامة سباق هناك.

وأبلغ ايكلستون المسؤول عن الحقوق التجارية لفورمولا 1 الصحفيين أن الشرق الأوسط يمكنه تحمل بسهولة اقامة ثلاثة سباقات في العام على المستوى المادي لكن هناك عقبات تعاقدية أمام اقامة أكثر من سباقين، مضيفاً "كانت فكرة اعتقدت أنها من الممكن أن تتم" مؤكداً إجراء محادثات مع القطريين من أجل اقامة ذلك.

وتابع "أبرمت اتفاقا مع البحرين وقالوا 'اذا كنا سنصبح شيئا جديدا في هذه المنطقة.. هل ستضمن لنا عدم إقامة سباق آخر في الخليج؟'.

"قلت لهم نعم. اتفاق تقليدي بين ايكلستون وولي العهد."

وقال ايكلستون إنه عندما اتصلت به أبوظبي من أجل استضافة سباق طلب منهم الحصول على إذن من البحرينيين.

ومضى قائلا "شرحت لهم الموقف وقلت إنه من الأفضل أن يسألوا الناس في البحرين عما اذا كان لديهم مشكلة. اذا كانوا سعداء سأكون سعيدا. اذا لم يكونوا سعداء لن أكون كذلك. ولذلك اتفقوا وهذا ما حدث."

وأردف "وبعد ذلك تم اقتراح هذا السباق الآخر (في قطر) ووضعت الناس معا وقلت 'هل تستطيعوا الاتفاق على ذلك؟' ولم يتفقوا."

يشار إلى أن الدوحة حاولت استضافة سباق الفورومولا 1 بحلول عام 2017 بكلفة قدرت بـ 50 مليون جنيه استرليني في العام الواحد (78.49 مليون دولار أمريكي) كمصاريف استضافة، وإضافته لقائمة طويلة من الأحداث الرياضية الضخمة في هذا البلد الخليجي الذي يضم أيضا نهائيات كأس العالم 2022، إلا أن المنامة أول مستضيف لهذا السباق في المنطقة عام 2004 رفضت ذلك.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus