سلطات مطار البحرين تحتجز جوازات مسافرين للعراق وتسأل بعضهم: لماذا لم تصوّتوا؟

2014-12-10 - 5:21 م

مرآة البحرين (خاص): قال مواطنون بحرينيون سافروا للعراق مؤخرا، إن سلطات المطار احتجزت جوازاتهم لوقت قصير، ثم أرجعتها وسمحت لهم بالسفر دون إبداء أية توضيحات، في حين قال بعضهم إن موظفين هناك سألوهم: لماذا لم تشاركوا في الانتخابات الأخيرة؟

وأطلقت السلطات تهديدات عدّة قبيل موعد الانتخابات النيابية، لإجبار الناس على المشاركة فيها، وكان المدير التنفيذي الانتخابات عبد الله البوعينين قد قال في تصريح إن الحكومة تدرس الإجراءات والتدابير الإدارية الواجب اتخاذها ضد الذين يتعمدون عدم المشاركة في الانتخابات، وزعم أن الخيارات تضمنت منع أولئك الذي لا يشاركون في الانتخابات من الحصول على وظيفة في الحكومة، كما أشيعت في صحف قريبة من النظام تهديدات بمنع الخدمات الحكومية عن المقاطعين عمدا.

ولم تنف هذه التهديدات التي أطلقها مسئولون إلا بعد انتهاء الانتخابات، واعتادت السلطات على ختم جوازات كل المشاركين لتمييز المقاطعين لاحقا.

واستغرب المسافرون، الذين اختيروا عشوائيا على ما يبدو، من هذا التصرّف الذي وصفوه بأنه إجراء غير قانوني، جاء لمضايقتهم فقط، خصوصا أنهم في رحلة دينية.

وكان القنصل البحريني في العراق قد أعلن وصول 45 ألف مواطن بحريني إلى العتبات المقدّسة هناك، وذلك لإحياء مراسم ذكرى "الأربعين"، وهي ذكرى مرور 40 يوما على استشهاد الإمام الحسين عليه السلام، ثالث أئمة الشيعة.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus