بيان لتسعة برلمانيين بريطانيين: إنشاء قاعدة عسكرية يعبر عن عدم اهتمام بريطانيا بالمصالحة والعدالة في البحرين

2014-12-09 - 7:02 م

مرآة البحرين (خاص): اعتبر نواب في البرلمان البريطاني أن الاتفاق الذي وقعته الحكومة البريطانية مع نظيرتها البحرينية لإقامة قاعدة عسكرية دائمة في ميناء سلمان بالبحرين أمراً يبعث على الخوف الشديد.

وقالوا في بيان "إن هذا الإعلان سيكون مزعجاً للغاية لجميع أولئك الذين عانوا من انتهاكات حقوق الإنسان التي تقوم بها الحكومة البحرينية ومسؤوليها".

وأضاف الموقعون على البيان إن "توقيع الاتفاقية تبعث برسالة إلى البحرينيين أن حكومة بريطانيا غير مهتمة بالعدالة وسيادة القانون والمصالحة في البحرين"، مشيرين إلى الاحتجاجات التي عمت البحرين منذ الإعلان عن توقيع الاتفاقية.

وأبدى النواب البريطانيون خشيتهم من "أن تؤدي هذه الخطوة إلى تفاقم التوترات في المنطقة"، ودعوا حكومة بريطانيا "إلى لعب دور بناء لضمان التعويض المناسب ضد من انتهكت حقوقهم في البحرين وتشجيع الحوار الهادف الذي يؤدي إلى إصلاح سياسي موضوعي" وفق البيان.

ووقع البيان 6 من حزب العمال، وهم ديفيد أندرسون، كاتي كلارك، جيريمي كوربين، جون كراير، باول فلين، جون ماكدونال، إضافة إلى مارك دوركان عن الحزب الاجتماعي الديمقراطي وحزب العمال، وجوليان هوبيرت عن الحزب الليبرالي الديمقراطي وكارولاين لوكاس عن حزب الخضر.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus