مركز البحرين لحقوق الإنسان: 21 حالة اعتقال بينهم طفلان في الأسبوع الأول من ديسمبر

2014-12-09 - 4:29 م

مرآة البحرين: قال مركز البحرين لحقوق الإنسان، إنه رصد اعتقال 21 شخصاً بينهم طفلان وذلك من أماكن مختلفة في الفترة ما بين 1 إلى 8 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، فيما تم الافراج عن 3 أشخاص منهم فيما بعد.

وذكر أنه تم اعتقال 13 شخصاً بعد مداهمة منازلهم في منطقة باربار، بوري، الهملة، عالي، دمستان، الكورة، سلماباد، كما تم اعتقال 3 اشخاص بعد تلقيهم احضاريات واستدعائهم للتحقيق، فيما تم اعتقال 4 اشخاص آخرين من اماكن مختلفة، منها مطار البحرين وجسر السعودية ونقطة تفتيش.

وفي عصر يوم الأحد 7 ديسمبر/كانون الأول تم اعتقال الطفل محمد فيصل فتيل البالغ من العمر 13 عاماً من منطقة بني جمرة ونقله الى مركز الشرطة ومن ثم تم اخلاء سبيله مساء اليوم نفسه بعد أن وقع ذووه تعهداً لحضوره صباح أمس الإثنين 8 ديسمبر/كانون الأول إلى النيابة العامة، وقد تم عرضه على النيابة العامة أمس وقررت توقيفه 7 أيام على ذمة التحقيق بتهمة التجمهر. وبهذا يصبح عدد الاعتقالات لهذا الأسبوع 21 اعتقالاً بحسب لجنة الرصد في مركز البحرين لحقوق الانسان.

وأضاف المركز أنه تم رصد مداهمة 4 منازل صباح أمس الإثنين 8 ديسمبر/كانون الأول في اسكان سلماباد من قبل قوات مدنية، برفقة قوات الشرطة ولم تسفر هذه المداهمات عن اعتقال احد.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus