بسبب "ترايثلون": مستشفى الملك حمد بلا أطباء لساعتين وإعادة جدولة 20 رحلة طيران

2014-12-06 - 8:15 م

مرآة البحرين: تحولت إقامة سباق "ترايثلون" في البحرين الذي تسبب في شلّ حركة المرور هذا الصباح إلى مناسبة لتفريغ شحنات السخط ضد نجل الملك البحريني ناصر بن حمد آل خليفة الذي يشارك في السباق والمسئول الفعلي عنه.

وامتلأت وسائل التواصل الاجتماعي منذ الصباح بعشرات التعليقات من مواطنين علقوا في زحمة السفير، كما سردوا قصصاً إنسانيّة للأضرار التي لحقت بهم، بينها تعطل إقامة جنائز لمتوفين وتعذر وصول مرضى وأطباء إلى المستشفيات. فيما أفيد في هذا الإطار عن تأخر حوالي 20 رحلة طيران في مطار البحرين عن الإقلاع لمدة 180 دقيقة.

وكتب المغرد محمد البوجيري تغريدة وجهها لنجل الملك قائلاً "خالي متوفي وينتظرنا في المقبرة ولا أحد قادر للوصول للدفن والتشييع، أيرضيك هذا؟".

 

 


وأوضح بأن "الطاقم الطبي العامل في مستشفى الملك حمد تعذّر عليه الوصول للمستشفى ما أدى إلى تزايد المرضى في حال يرثى لها عند مدخل الطوارئ".


كما نشر صورةً لسيارة إسعاف عالقة في الزحام وغير قادرة على التقدم أمتاراً قليلة.



وكشف الصحفي مصعب الشيخ بأن عائلة في المحرق اضطرت لتأجيل مراسم دفن فقيدها من الصباح إلى الظهر بسبب ما أسماه "حصار سباق ترايثلون".



ووجه المغرد خالد الخياط سؤالا إلى إدارة المرور "عن أية حلول مقترحة لمواطنه من البسيتين عالقة في زحمة السير وتريد الوصول بابنها لأقرب مستشفى لأنه ينزف دماً".

 

ونقل رئيس تحرير صحيفة "النبأ" الإسبوعية عبدالمنعم المير حادثة عن خروج طبيبة من قلالي متجهة للمستشفى الذي تعمل فيه "حيث تعطلت في منطقة البسيتين المحاذية وتم تأجيل عملياتها التي كان من المفروض القيام بها كما أن المرضى بقوا في انتظارها"، متسائلاً "هل يعقل ذلك؟".

 

 

وتساءل الإعلامي محمد بوعيدة "عما إذا كان أحد من النواب سيتقدم بسؤال فقط بعد انعقاد المجلس عن تكلفة سباق الترايثلون وما هي أوجه الفائدة منه".

 



ونشر فهد الحمود صورة لقائمة الرحلات التي تم تأجيلها بدون تحديد عدد ساعات التأخير والاكتفاء بوضع عبارة "حتى إشعار آخر"، قبل أن يعلق ساخراً "إن المطار هو الآخر فقد الأمل بسبب سباق الترايثلون".

 



ونشر المغرد فواز صليبيخ صورةً لمواطنين بحقائبهم متوجهين للمطار مشياً على الأقدام، وعلق متهكماً "إنها المرة الأولى التي يرى فيها مسيرة في البحرين بلا شعارات".

 




واعتبر الكاتب في صحيفة "أخبار الخليج" إبراهيم الشيخ أن "المجاملة على حساب الناس أدت إلى تأخر جنائز، وعدم وصول سيارات الإسعاف للمرضى، وتعطيل المسافرين في الطرقات"، متساءلاً "من سيحاسب؟".

 

 

 

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus