تجمع الوحدة الوطنية ينسحب من حوار لندن قبل يوم واحد من انعقاده ويقول إنه "حوار التفافي"

2014-12-02 - 8:51 م

مرآة البحرين: أعلن تجمع الوحدة الوطنية قراره الانسحاب من ندوة كان من المزمع عقدها غداً الأربعاء 3 ديسمبر/كانون الأول في العاصمة البريطانية لندن، معللا ذلك بالقول إنها "معلومات حصلت عليها الجمعية حول من يقوم بالترتيب لهذا اللقاء وسياقاته التنظيمية".

وأضافت الجمعية في بيان لها اليوم الثلثاء 2 ديسمبر/كانون الأول إن التجمع "قرر الانسحاب من هذا اللقاء"، مؤكداً موقفه الثابت والمتمثل في "ضرورة إجراء أي حوار على أرض مملكة البحرين ومن خلال مؤسساته التشريعية والرسمية".

وهاجم التجمع ندوة لندن قائلاً إنه "حوار مدعو له بشكل التفافي" دون إبداء أية تفاصيل أخرى.

يٌذكر أن قسم الدراسات الشرقية والإفريقية بجامعة "إس أو إس أو" بلندن قد أعلن مؤخراً عن إقامة ندوة في 3 ديسمبر/كانون الأول الجاري تحت عنوان "نقاش البحرين: إعادة النظر في الصراع" بمشاركة متحدثين من المعارضة والموالاة إضافة إلى باحثين أجانب، وبينهم الأمين العام لتجمع الوحدة الوطنية عبدالله الحويحي.

وكانت جمعية البحرين لمراقبة حقوق الإنسان الممولة من الحكومة البحرينية ومقرها لندن قد أعلنت مسبقاً مقاطعتها ندوة لندن بسبب ما أسمته "سياسة الصمت والإخفاء التي تتبعها قيادة تجمع الوحدة الوطنية بالبحرين على عكس الطرف الآخر والتي أدت إلى خسارتها الكبيرة في انتخابات 2014".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus