طهران ترد على وزير خارجية البحرين: مقاطعة الانتخابات جعلته يتحدث خارج الأعراف

2014-12-02 - 5:24 ص

مرآة البحرين (خاص): قال مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والافريقية حسين امير عبداللهيان إن التصريحات المنسوبة لوزير خارجية البحرين لا تستحق الرد ومقاطعة المعارضة للانتخابات جعلت البعض يتحدث خارج الأعراف الدبلوماسية.

وأضاف امير عبداللهيان في تصريحات له اليوم (الاثنين 1 ديسمبر/ كانون الأول 2014) ردا على تصريحات وزير خارجية البحرين "إن كانت التصريحات قد نقلت بشكل صحيح فاننا نعتقد بان مقاطعة الانتخابات في هذا البلد من قبل المعارضة، استمرار الازمة، الطريق المسدود الذي وصلت إليه سياسة هذا البلد واستمرار الاساليب الامنية الفاشلة في مواجهة الجماهير والمعارضة المتمسكة بالآليات الديمقراطية لتحقيق التسوية السياسية، أوجدت ظروفا خاصة جعلت مسؤولي هذا البلد يطلقون تصريحات خارج إطار الاعراف الدبلوماسية".

وأكد مساعد وزير الخارجية إن بلاده ومن خلال دورها المحوري في العراق وسوريا قصمت ظهر داعش، وقامت بدور كبير على صعيد مكافحة الإرهاب وإرساء الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة.

كما رأى امير عبداللهيان أن بعض التصريحات المنسوية إلى وزير خارجية البحرين لا تستحق الرد.

وكان وزير خارجية البحرين خالد آل خليفة قد صرح في حوار مع صحيفة "فايننشال تايمز" أن دول الخليج بصدد تشكيل قيادة عسكرية مشتركة لمواجهة تهديدات التكفيريين وجمهورية ايران.

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus