عبدالله هاشم: "التجمع" أخطأ بحق الناس فأجمعوا على رفضه

عبدالله هاشم
عبدالله هاشم

2014-11-30 - 6:50 م

مرآة البحرين: اعتبر العضو السابق بتجمع الوحدة الوطنية، المحامي عبدالله هاشم، أن خروج "التجمع" بخفي حنين من الانتخابات "يؤكد بأن هناك من أخطأ بحق الناس وهم بشكل أساسي من طائفة معينة فأجمعوا على رفضه"، في إشارة إلى السنة.

وقال في تغريدات على حسابه في "تويتر": "ليفهم من يغتصب تمثيل الفاتح بأن نتائج الانتخابات هي رد رافض لهذا السلوك السياسي، فشعار (الفاتح يجمعنا) يجب ألا يُستَغل من أية جمعية سياسية".

وأضاف "الفاتح حالة وطنية شكلها الخوف من الاضطهاد حفظت الوطن من الانزلاق إلى الاحتراب الأهلي مع الدعوات إلى الجمهورية فهي لاترتبط بجمعية سياسية"، على حد تعبيره.

وتابع "تم الإتجار بالدين على مدى اثني عشر عاماً عجافا، ونوقشت ميزانيات متعاقبة دون تحقيق أية مكتسبات للناس لذلك هزمت الجمعيات الدينية العاملة بالسياسة".

وتقلصت مقاعد جمعية الأصالة (سلف) إلى 2 وجمعية المنبر الإسلامي (إخوان) إلى 1، وهو أدنى مستوى تمثيلي تصل له حصتيّ الجمعيتين السنيتين الأبرز منذ العام 2002. فيما أخفق تجمع الوحدة الوطنية في إيصال أي من مرشحيه.

ورأى هاشم بأن "المجلس الجديد جاء أضعف من سابقه وأكثر رسمية، هو وليد #بصوتك_تقدر"، في إشارة إلى الشعار الرسمي للانتخابات.

وقال "لم يتدخل الحكم في انتخابات 2014 وتشكيل النتائج وبالتالي تشكيل المجلس، وذلك بسبب أنه لا يوجد من يتدخل ضده فكل المترشحين ممكن التعامل معهم"، وفق تعبيره.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus