سميرة رجب: عانينا طول أربع سنوات من هجوم إعلامي دولي غير مسبوق هدفه زعزعة الاستقرار

2014-11-26 - 12:34 ص

مرآة البحرين: قالت وزيرة الدولة لشئون الإعلام سميرة رجب أن البحرين قد تعرضت خلال السنوات الأربع الأخيرة لهجوم إعلامي إقليمي ودولي غير مسبوق، كان الهدف منه زعزعة الاستقرار. إلا أننا -وفق الوزيرة- تمكنا بالرغم من إمكانياتنا الاعلامية البسيطة في مقاومة التضليل الإعلامي المشبوه. ونعمل حاليا ضمن الخطة الاستراتيجية الخمسية لوزارة الدولة لشئون الإعلام على تطوير أجهزتنا الإعلامية الرسمية وجعلها من أهم أدوات الدفاع عن مصالح بلدنا.

وأضافت الوزيرة في كلمة لها خلال مؤتمر وكالات الأنباء العربية المنعقد في البحرين أمس الإثنين 24 نوفمبر/تشرين الثاني أن وكالات الأنباء الرسمية لا زالت الضامن الأساسي لصوت الدولة والدفاع عن مصالحها، أمام المئات من وسائل الإعلام الإقليمية والدولية التي انخرطت منذ فترة ضمن أهداف سياسية ومشاريع إقليمية مشبوهة، تؤدي لبث الفوضى التي بدأت في المنطقة، وما تبعها من عدم الأمن والاستقرار على حد قولها.

وأردفت في كلمتها «يجب أن نعي اليوم أن وكالات الأنباء ليست مجرد مؤسسات إعلامية عادية تمد المجتمع بالأخبار فقط، بل هي مؤسسات رسمية يجب أن تنخرط في مفهوم «الأمن الإعلامي للدول» الذي يقوم على مبدأ مقاومة تدفق المعلومات الخاطئة وبث الصورة الصحيحة لبلداننا، ويجب الخروج من الفكر الضيق الذي يعتبر وكالات الأنباء الرسمية مجرد إدارة حكومية، بل يجب ترسيخ فكرة أن وكالة الأنباء هي مؤسسة استراتيجية هامة في الدولة لا تقل أهمية عن أية مؤسسة عسكرية أو أمنية أو اقتصادية».

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus