تظاهرة في مانشستر خلال زيارة وفد رسمي بحريني

2011-10-14 - 3:33 م



مرآة البحرين (خاص): نفذ ناشطون بحرينيون وبريطانيون، الخميس، اعتصاماً أمام مقر اجتماع مجلس التنمية الاقتصادية في مدينة مانشستر أثناء زيارة وفد بحريني رسمي يضم رجال أعمال، وطالب المعتصمون بأن لا يكون الاقتصاد البريطاني شريكاً في اقتصاد يقتل الأبرياء ويعتقل الأطباء والمدرسين والإعلاميين.

ورفع المعتصمون شعارات تطالب بالإفراج عن الأطباء والمعتقلين وإيقاف آلة الدمار، واستبدلوا شعار "البحرين تعمل بودية"  وتحويله الى شعار "البحرين تقتل بودية"  وتقدم المتظاهرون على بعد أمتار من الوفد الرسمي صارخين "يا قتلة أفرجوا عن الأطباء وتوقفوا عن قتل الناس".

من جهتها، نقلت صحيفة "الإندبندنت" عن السيد خليل وهو طالب من البحرين تم منحه حق اللجوء في بريطانيا، قوله "اضطررت الى الفرار الى بريطانيا طلبا للسلامة. وفي البحرين كانوا يعتقلون كل شخص يرتبط بالسياسية، الممرضين والأطباء، والمهندسين، الطلاب والنساء والجميع. ابن عمي، فقد إحدى عينيه، وهو في السجن الآن".

بدوره، أوضح ماثيو هو ممرض بريطاني في مستشفى العين في مانشستر أنه "كان علي أن أكون هنا اليوم، لذلك أخذت إجازة، سأكون مع رفع محنة الممرضات والأطباء والنقابيين من البحرين الذين تم إرسالهم إلى السجن. قد لا يكون رجال الأعمال الأعلى يشعرون بالقلق إزاء ما يحدث، ولكن العاملين في مجال الصحة يشعون به".

وقال الصحافي البحريني المقيم في بريطانيا، عادل مرزوق: "يجب فقط وضع المال في هذا البلد إذا كان يذهب إلى الصحة، والتعليم، والتنمية. وفي البحرين سوف تذهب الاموال إلى البنادق واعتقال الناس. الاستثمار سوف يذهب إلى النظام الذي قتل الناس"،

وأشار الناشط في منظمة حقوق الإنسان "رابار" إن "بريدج ووتر هول هي موطن لأوركسترا هالي، ولا ينبغي أبدا أن توافق على السماح لندوة يديرها النظام القاتل".

وتهدف جولة الوفد الرسمي إلى استقطاب استثمارات بريطانية للبحرين في مشاريع مشتركة لتوفير وظائف، اعتماداً على تأمين الصناعة البريطانية 2.6 مليون وظيفة عام 2009، وإنتاج 219 بليون دولار تساوي 22 في المئة من الناتج المحلي.

("مرآة البحرين"، "الإندبندنت"، "بنا")

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus