«الإستفتاء الشعبي» يخرج وزير الخارجية عن طوره ليرتكب مغالطة كبرى

2014-11-22 - 2:13 ص

مرآة البحرين: يبدو أن وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، نسي نفسه، وصار يتحدث بلا مسؤولية، فقد زعم وزير الخارجية منذ قليل أن «الشعب انتخب المجلس التأسيسي، والمجلس كتب الدستور»، فيما ان الحقيقة تقول ان دستور 2002 كتبته لجنة عينها الأمير حينذاك، وكانت اللجنة مكونة من أعضاء كلهم ينتمون للعائلة الحاكمة وعلى رأسهم رئيس الوزراء خليفة بن سلمان.

لكن يبدو أن امتعاض الوزير من نجاح ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير، سبب له ارتباكاً جعله يرتكب هذا الخطأ الكبير ويكتب مغالطة بهذا الحجم عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر.

فقد أعرب وزير الخارجية عن غضبه من خطوة الإستفتاء الشعبي للقوى الثورية، وقال الوزير عبر تويتر «كل من يبي يسوي استفتاء على كيفه و كأن رأي الشعب في يده .. احترموا الشعب، احترموا القوانين، احترموا العقول، بل احترموا كلمة استفتاء».

ووقع الوزير في مغالطته الكبرى، بقوله: "الشعب انتخب المجلس التأسيسي . والمجلس كتب الدستور .. أليس هذا رأي الشعب؟، والميثاق استفتي فيه الشعب والشعب فوض الملك أليس كذلك؟». وهنا الخطأ الآخر الذي وقع فيه الوزير، إذ أن أحداً لم يفوض الملك بشيء، وكان نص ميثاق العمل الوطني واضحاً، ولكنه غدر السلطة الذي أدخل البلاد في أزمة لم تتعاف منها منذ ذلك الحين حتى الآن.

وواصل الوزير «الشعب يريد ضمان الحقوق وسيادة القانون على الجميع، وإتاحة الفرصة للجميع وحرية مباشرة الحقوق السياسية، وليس هذا الاستفتاء الباطل».

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus