قرار بمنع مأموري الضبط القضائي من الاتصال بالنزلاء والمحبوسين إلا بإذن من النيابة بعد حادثة سجين جو

2014-11-20 - 4:25 م

مرآة البحرين: ذكرت الأمانة العامة للتظلمات في بيان لها أن الجهود والتحقيقات بشأن واقعة وفاة أحد النزلاء في إدارة الإصلاح والتأهيل قد تواصلت بالتعاون مع الجهات المعنية في وزارة الداخلية ووحدة التحقيق الخاصة، حيث قامت الأمانة العامة بمتابعة الشق الجنائي للقضية وصولاً إلى قيام الوحدة بإحالة المتهمين فيها إلى المحكمة الكبرى الجنائية الدائرة الرابعة حيث حددت جلسة 25 نوفمبر 2014 لنظر أولى جلساتها.

وقالت الأمانة إن جهودها "تواصلت جهودها أيضا فيما يتعلق بالجانب الإداري والإجرائي في القضية المذكورة طبقا لمبدأ ضمان المساءلة، ولإيجاد آليات عملية تعزز الضمانات والحقوق القانونية للمحبوسين احتياطيا وللنزلاء الصادر ضدهم أحكام قضائية، وتضمن كذلك عدم تعرضهم لإجراءات أو ممارسات تدخل في نطاق التعذيب أو المعاملة اللا إنسانية أو الحاطة بالكرامة".

وأكدت الأمانة العامة للتظلمات أنها قدمت توصية تنص على "منع أي من أفراد السلطة العامة أو مأموري الضبط القضائي من الاتصال أو سؤال أي من المحبوسين احتياطيا أو النزلاء الصادر ضدهم أحكام قضائية إلا بإذن من النيابة العامة".

وقالت الامانة ان وزارة الداخلية استجابت لهذه التوصية، حيث أقدم وزير الداخلية راشد بن عبدالله آل خليفة، بالأخذ بها وأصدر قرارًا بذلك رقم (217) لسنة2014م.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus