الوفاق تطالب بتوفير العلاج للمشيمع والإفراج الفوري عنه

2011-10-13 - 11:44 ص



مرآة البحرين: أبدت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية قلقها الشديد من أنباء حول تدهور صحة الأستاذ حسن المشيمع، موضحة أن مشيمع معتقل لدى السلطات منذ مارس الماضي بسبب آراءه وهو شخصية وطنية له العديد من الإسهامات الكبيرة في طريق نيل الحقوق المشروعة لشعب البحرين.

وأشارت إلى أن الموضوع إنساني بإمتياز ويحتاج لشجاعة أخلاقية بعد أن تواردت أنباء عن خطورة حالته الصحية إلى جانب تلقيه العلاج بصورة مريبة، الأمر الذي يضاعف القلق حول وضعه داخل المعتقل وطريقة التعاطي التي تسلكها السلطات مع المعتقلين السياسيين.


ولفتت إلى أن المشيمع أخطر لجنة تقصي الحقائق بأنه يواجه عودة مرضه بورم سرطاني من جديد، الأمر الذي يضاعف من مخاطر تعرضه لانتكاسات صحية.

وحملت الوفاق السلطات كامل المسؤولية عن صحة الأستاذ المشيمع وجميع المعتقلين من رموز سياسية وحقوقية ودينية وغيرهم، مشددة على أن تلقي الرعاية الصحية المطلوبة داخل المعتقل حق إنساني أصيل ووقف هذا العلاج هو جناية بحق السجناء والمعتقلين وتخلٍ عن أبسط المشاعر الإنسانية.

وطالبت الوفاق ضمان توفير العلاج المناسب له على وجه السرعة وبشكل عاجل. كما طالبت بالإفراج الفوري عن سراحه ليتمكن من مواصلة العلاج بالشكل المناسب لوضعه الصحي الذي يحتاج لرعاية مستمرة.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus