صادق الشعباني يعلن إضرابا مفتوحا عن الطعام بدءا من الجمعة

2014-11-14 - 9:02 م

​مرآة البحرين: ​أعلن الفنان صادق الشعباني المحكوم 5 سنوات بقضية ​"​تمرد البحرين​"​ عن قيامه بإضراب مفتوح عن الطعام بدء​ا​ من ​اليوم الجمعة الموفق 14من نوفمبر​/تشرين الثاني​ ​2014 ​تعبيرا عن رفضه ومقاطعته ​الانتخابات البرلمانية التي تجريها السلطات بعد أسبوع وسط مقاطعة تامة من جماهير المعارضة.


الفنان الشعباني أصدرا بيانا يوضح فيه سبب الإضراب الذي سيقدم عليه معتبرا​ أن​ ذلك يأتي ضمن عمله بالتكليف والواجب الوطني ومراعاة للحقوق السياسية التي يجب أن يتمتع بها ​المواطنون بصرف النظر عن ظروفهم الاجتماعية والحياتية.

ورأى الشعباني في بيانه أن الوسيلة الوحيدة التي يستطيع المعتقلون السياسيون التعبير بها عن مقاطعتهم للانتخابات النيابية والبلدية هي الإضراب كونهم لا يملكون حرية أنفسهم، ​واعتبرها وسيلة لإيصال رؤيتهم لكافة الأطراف بالساحة محملا السلطة كامل المسؤولية عن أي نتيجة أو مضاعفات يتعرضون لها جراء الإضراب.


وأكد أن المعتقلين غير غائبين عن الساحة و​إن ​غيبتهم القضبان وأنهم سيواصلون نضالهم في سبيل مصلحة الوطن ورقيه والسير به نحو الديمقراطية المنشودة وإن صوتهم لا يمكن تهميشه​، ​داعيا جميع أبناء الشعب والقوى السياسية إلى عدم التخلي عن أي مطلب من مطالب الشعب الصامد​.​

وأشار الشعباني إلى أن الإضراب إنما هو رسالة للسلطة بأن المضي قدما بهذه الانتخابات في ظل الأوضاع الراهنة لن يخلصها من ورطتها ولن يوقف الشعب عن مطالبه السياسية.

و​اعتبر الشعباني ​من سيشارك في الانتخابات القادمة سواء بالترشح أو الانتخاب​ ​متجاهلين لتضحيات الشعب ودماء الشهداء والمعتقلين القابعين في السجون ورموز الوطن الذين ليس لهم جرم سوى مطالبتهم بالحقوق المشروعة لجميع أبناء هذا الوطن الذين هم جزء منه وحتى هذا البرلمان الصوري لم يأتي إلا بنضالاتهم السابقة والمستمرة​.​


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus