بالفيديو: الفيلم الوثائقي الجديد لموقع Vice... "الثورة التي ترفض أن تنتهي... البحرين: انتفاضة مزعجة"

2014-11-11 - 1:38 ص

مرآة البحرين (خاص): بث موقع Vice الإخباري الأمريكي فيلمه الوثائقي الجديد عن البحرين، تحت عنوان "الثورة التي ترفض أن تنتهي... البحرين: انتفاضة مزعجة"، وقد قام بإعداد الفيلم المراسل الإخباري للموقع "بن أندرسون"، الذي سافر في وقت سابق من هذا العام إلى لندن للتحدث مع نبيل رجب "الزعيم غير الرسمي للانتفاضة في البحرين" حسب وصف الموقع.

ولم يرد الموقع على على انتقادات كانت قد وجّهتها وزارة الإعلام البحرينية للتقارير التي نشرها مؤخرا، وللإعلان الذي بثّه للفيلم قبل إطلاقه رسميا.

وكان الملحق الإعلامي ​البحريني ​في واشنطن سلمان الجلاهمة، قد أرسل رداً إلى موقع "vice" بخصوص مقال حديث للكاتب أليكس تشيسي عن نبيل رجب، وبخصوص هذا الفيلم الوثائقي الذي كان قيد الإنتاج، واعتبر الجلاهمة في رسالته الرواية التي يعرضها الفيلم الوثائقي "مشوهة للغاية ولا تمثل الواقع القائم".

وبدا الموقع غير ملتفت لاعتراضات الحكومة البحرينية، ووضع إعلانا عن الفيلم في مكان مميز من صفحته الأولى، وقال إن أندرسون قام بإعداد جزء من التقرير بشكل سري في البحرين، حيث سافر إلى هناك بعد لقائه رجب، وقابل العديد من الناشطين، والمحتجين، وآباء الضحايا والمعتقلين، وكذلك ضحايا التعذيب في الثورة التي نسيت بشكل كبير.

الفيلم بث عبر قناة الموقع على "يوتيوب" والتي يتابعها أكثر من مليون مشترك، كما بثه الموقع الإخباري على صفحته في الإنترنت أيضا.

وعرف عن موقع Vice تقاريره الوثائقية العميقة لمواضيع لا تغطيها المصادر الإخبارية الأخرى بشكل جيد، ولا تحظى باهتمامها، كما عرف عن الموقع طريقته الخاصة في التعامل مع المواضيع الدولية الساخنة، عبر إفراد أقسام خاصة لها لمزيد من المتابعة.

ولموقع Vice جماهيرية كبيرة في الولايات المتحدة الأمريكية وعلى المستوى الدولي، حيث يتابعة ما يقارب من مليون شخص عبر صفحته في فيسبوك، وأكثر من 267 ألف شخص في تويتر، وهو جزء من مؤسسة Vice الإعلامية المعروفة، والتي تمتلك شركة والت ديزني وشركة فوكس أسهما فيها.

وقال الموقع في تقديمه للفيلم "مثل العديد من البلدان في الشرق الأوسط وخارجه، اندلعت في البحرين احتجاجات مناهضة للاستبداد في عام 2011 عندما ضرب الربيع العربي المنطقة والعديد من قادتها القمعيين على حين غرة".

وأضاف "في حين وجدت انتفاضات الربيع العربي معروفا من الكثيرين في الغرب، نسيت إلى حد كبير مع الأسف ثورة شعب البحرين. ولكنها رفضت أن تنتهي - لمدة ثلاث سنوات، تقمع الاحتجاجات شبه الليلية بوحشية من قبل قوات الأمن العسكري".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus