توجيه تهمة التعذيب رسميا لضابطين قتلا المسجون حسن الشيخ

حسن الشيخ
حسن الشيخ

2014-11-09 - 5:39 ص

مرآة البحرين: أعلن القائم بأعمال رئيس وحدة التحقيق الخاصة ابراهيم الكواري، بأن الوحدة وجهت تهمة التعذيب لاثنين من الضباط المسئولين عن مقتل السجين حسن الشيخ.

وقال الكواري في تصريح نشرته وكالة الانباء الرسمية (بنا) «أن الوحدة لا زالت توالي تحقيقاتها الموسعة في الواقعة، وأشار الى أنه في ضوء ما كشفت عنه اجراءات الوحدة وما وقفت عليه من الملابسات والظروف التي صاحبت الواقعة، فإن التحقيق قد أخذ مساراً جديداً لقيام جريمة التعذيب التي تتحقق وفقاً لنص المادة 208 من قانون العقوبات بالحاق الألم الشديد سواء كان جسديا أو معنوياً بالمجني عليه بقصد الحصول منه على اعتراف ومعلومات والذي أدى الى وفاته، وبناء على ذلك فقد التزمت في تحقيقاتها بتوجيه هذه التهمة الى المتهمين اعمالاً لذلك النص القانوني».

وأضاف «في هذا الصدد استجوبت الوحدة اثنين من الضباط المسئولين في سجن جو. ووجهت اليهما ذات التهمة كما استمعت إلى أقوال الطبيب المعالج الذي أصدر تقرير وفاة المجني عليه».

وأكد الكواري «على أن الوحدة تباشر تحقيقاتها في موالاة بغرض انجازها، وتحديد المسئولية الجنائية وذلك في أسرع وقت ممكن ودونما اخلال بسلامة التحقيق ومقتضياته القانونية».

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus