هبوط عدد المترشحين للانتخابات من 483 إلى 430 بعد انسحاب نحو 53 مترشحاً

عبدالله البوعينين
عبدالله البوعينين

2014-11-08 - 12:11 ص

مرآة البحرين: في تصريح رسمي أعلن رئيس هيئة التشريع والإفتاء المدير التنفيذي للانتخابات البحرين 2014 عبدالله البوعينين عن هبوط عدد المترشحين للانتخابات النيابية والبلدية المقبلة من 483 مترشحاً، إلى 430، مما يعني انسحاب نحو 53 مترشحاً من الانتخابات قبل بدئها.

وكانت الارقام الرسمية بعد انتهاء فترة الترشح للانتخابات، تشسر إلى أن عدد المرشحين في انتخابات 2014 بلغ 493 مترشحا، لكن الذين قُبل قرار ترشحهم بشكل رسمي هو 483 مترشحًا.

و قال رئيس هيئة التشريع والإفتاء المدير التنفيذي للانتخابات البحرين 2014 عبدالله البوعينين أن «عدد المترشحين للانتخابات النيابية والبلدية المقبلة، بلغ 430 مترشح حتى يوم أمس، في ظل طلبات الانسحاب، ورفض بعض طلبات الترشح، وعدم إدراج بعضها الآخر ضمن القوائم الانتخابية».

وبسؤاله حول الأسباب التي قد تدفع البعض للتقدم بطلب الانسحاب من الانتخابات، أشار إلى «انه ليس هناك من سبب واضح، وأنه بموجب القانون يحق للمتقدمين بطلبات الترشح للانتخابات التقدم بطلب للانسحاب دون ابداء السبب من وراء ذلك».

وأشارإلى «أن اللجان المشرفة على الانتخابات لاتزال تتلقى طلبات الانسحاب من بعض المترشحين، لافتا إلى أن محافظة الشمالية لاتزال تتصدر أكثر عدد من المترشحين للانتخابات النيابية والبلدية المقبلة».

وأوضح البوعينين «طبقا لآخر الاحصائيات المتعلقة بعدد المترشحين فإنه قد تبقى 430 مترشح ومترشحة حتى اللحظة لخوض الانتخابات النيابية والبلدية المقبلة، بعد أن تم شطب الطلبات الملغاة نتيجة لإعلان الانسحاب، أو عدم الادراج في القوائم الانتخابية، أو رفض الطلبات لعدم موافاتها الشروط المطلوبة».

من جهة أخرى، قال البوعينين إلى أن «الاستعداد يجري على قدم وساق لفتح باب التسجيل الالكتروني للناخبين في الخارج خلال الفترة من 9 - 15 نوفمبر الحالي تمهيدا لفتح باب الانتخابات لمن هم في الخارج بتاريخ 18 نوفمبر».

وقال: " يتم حاليا المتابعة مع سفارات المملكة في الخارج، للتنسيق بشأن الانتخابات وضمان سلاسة العملية الانتخابية، وتذليل أي عقبات أو صعوبات قد تطرأ أو تعرقل سير عملية الاقتراع. وسيتم الكشف عن أعداد الناخبين في الخارج قريبا».

وأوضح بأنه «سيتحتم على الناخبين المتواجدين في الخارج التوجه إلى سفارات المملكة للإدلاء بأصواتهم».

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus