أعلنت الداخلية وفاته قبل قليل، وشهود من داخل السجن: النزيل بإدارة الإصلاح توفى بسبب التعذيب على يد رئيس برنامج التعافي

2014-11-06 - 10:40 م

مرآة البحرين (خاص): أعلنت وزارة الداخلية عبر حسابها في تويتر قبل قليل: "وفاة نزيل (36 عام) بإدارة الإصلاح والتأهيل، محكوم في قضية جنائية (مخدرات)، تم إخطار الجهات المعنية".

لم تشر الداخلية إلى أية تفاصيل متعلّقة بالوفاة، فيما تلقت (مرآة البحرين) اتصالاً من نزلاء من ذات العنبر وعنابر مجاورة، أن النزيل أخذ للتحقيق بالأمس في قضية تهريب مخدرات إلى داخل السجن مع ثلاثة من زملائه، وقد تولى التحقيق معهم (باسم جاسم العباد) رئيس برنامج التعافي، وهو مسؤول سجن (2)، مع عناصر من التحقيقات وإدارة سجن جو.

وأفاد الشهود أن النزيل تعرض للضرب المبرح والتعذيب لانتزاع الاعتراف منه بأنه هو المسؤول عن التهريب، كما أكدوا أن من قام بتعذيبه هو مسؤول برنامج التعافي ذاته، والذي لا يتضمن اختصاصه التحقيق مع النزلاء أو المشاركة في أي تحقيق قانوني.

كما أفاد شهود آخرون أن قميص القتيل كان مغطى بالدماء بشكل كبير، وأنه تعذر التعرف على وجهه حين نقل إلى السجن الانفرادي في وقت متأخر من مساء الأمس، وقد أفاد زملاء له أنهم رأوا زميلهم القتيل يُنقل على حاملة قبل ساعات قليلة من إعلان وزارة الداخلية عن وفاته نهار اليوم.

بدورها أعلنت جمعية البحرين لمراقبة حقوق الإنسان على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي عن قلقلها قائلة: "قلق حقوقي من وفاة نزيل محكوم بقضية مخدرات في سجن جو".

هذا وقد تعذّر لنا الاتصال بأهله للتحقق، فيما يتوقع أن يكشف جثمانه عن مدى صحة الرواية والحيثيات المسرّبة.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus