صحيفة وورلد تريبيون الأمريكية: البحرين تذهب إلى روسيا بحثاً عن التسليح مقابل تحسن علاقة الولايات المتحدة مع إيران

2014-11-06 - 9:18 م

مرآة البحرين (خاص): ذكرت صحيفة وورلد تريبيون الأمريكية في خبر لها اليوم 6 نوفمبر 2014، أن البحرين التي تستضيف الأسطول الخامس للبحرية الامريكية، تستعد لاستلام أسلحة روسية. وقالت أن مسؤولين ذكروا أن البلدين يستعدان لتصدير صواريخ روسية للمملكة الخليجية، مضيفين إن الدفعة الأولى صواريخ الكورنيت EM الموجهة والمحمولة المضادّة للدبابات يمكن أن تتم خلال العام المقبل.

وقد بدأت البحرين لدراسة التقارب مع روسيا في عام 2012 في أعقاب حظر تصدير الأسلحة الامريكية المُستخدمة في قمع المحتجين خلال حملتها على انتفاضة الشيعة التي اتهمت إيران بالوقوف خلفها.

وقال مسؤولون أن البحرين تقترب من روسيا وسط تصاعد التوتر بينها وبين إيران. مضيفين إن البلدين يبحثان التعاون في مجال السياحة والإعلام والاستثمار والدبلوماسية.

بدورها قالت المتحدث الرسمي باسم حكومة البحرين سميرة رجب "نحن على ثقة بأن التعاون الثنائي سيشهد تطوراً". وقد تم توقيع اتفاق الكورنيت في منتصف العام 2014، في أول صفقة أسلحة بين المنامة وموسكو فيما اتفق الطرفان أيضا على تلقي تدريبات روسية للجيش البحريني.

يذكر أن بريطانيا وأعضاء الاتحاد الأوروبي كانت قد حظرت سابقاً الصادرات العسكرية للمنامة والتي تُستخدم في قمع المحتجين الشيعة.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus