التقدمي يدين "حادثة الأحساء": سابقة لم نعهدها في الخليج

2014-11-05 - 5:03 ص

مرآة البحرين: دان المنبر الديمقراطي التقدمي الهجوم المسلح الذي أودى بحياة 7 معزين في الأحساء شرق السعودية أمس الاثنين (3 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014) ووصفه بـ "الإرهابي".

ودعا التقدمي إلى "الإسراع في كشف جميع من تلطخت أيديهم بهذا الجرم الشنيع وتقديمهم إلى العدالة ليلقوا جزاء فعلتهم الشنيعة".

وقال إن هذا المجزرة البشعة تشكل سابقة لم تعهدها لا المملكة العربية السعودية الشقيقة ولا بقية بلدان مجلس التعاون الخليجي من قبل، وتدق ناقوس الخطر بأن عدوى الفوضى الضاربة في بلدان عربية أخرى أصبحت تنذر بأن تشتعل وتدب في داخل بلدان الخليج أيضا.

وناشد المنبر جميع القوى التي تؤمن بأن فوضى المجازر والقتل والاحتراب الأهلي التي تؤدي في النهاية إلى انهيار الدول ذاتها يجب أن لا تصبح قدر بلدان وأبناء هذه المنطقة، لأن تتكاتف في وحدة وطنية ضد أعداء السلام والديمقراطية والتقدم الاجتماعي.

كما دعا الدول لتتحرك للحيلولة دون تغول قوى الشر والفتن والكراهية في مجتمعاتنا، وأن تبتعد عن التفكير بجدوى الاستناد علىهذه القوى لمحاربة "أعداء" الخارج بعد أن بات واضحا الأثر الارتدادي المدمر لهذا النهج الخاطئ على الأوضاع الداخلية في بلداننا.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus