العربية: المتورطون في الهجوم على الشيعة في الأحساء 9 كلّهم سعوديون وقائد الخلية قادم من داعش والعدد مرشح للزيادة

2014-11-04 - 7:21 م

مرآة البحرين: قالت قناة العربية السعودية أن السلطات الأمنية السعودية ألقت القبض على خلية مكونة من 9 أشخاص متهمين في حادثة إطلاق النار في قرية الدالوة بالأحساء مساء أمس الإثنين 3 نوفمبر/تشرين الأول في إشارة إلى الهجوم الذي نفّذه مجهولون ضد شيعة يقيمون حفلاً دينياً.

وأضافت العربية إن جميع منتسبي الخلية من الجنسية السعودية بما فيهم زعيم الخلية الذي ألقي القبض عليه، والذي تسلل للسعوديا قادماً من سوريا والعراق - في إشارة للسعوديين المقاتلين في صفوف داعش - مضيفةً أن عدد المقبوض عليهم مرشح للزيادة.

يُذكر أن المتحدث الأمني لوزارة الداخلية قال في تصريح لوكالة الأنباء السعودية "واس" إن السلطات اعتقلت 6 من منفذي العملية الإرهابية مضيفاً إنها جاءت بالتزامن مع عمليات أمنية أخرى في محافظة شقراء بمنطقة الرياض ومحافظتي الأحساء والخبر بالمنطقة الشرقية، ما يُشير إلى وجود خليّة إرهابية كانت تستهدف الشيعة في موسم عاشوراء بالمنطقة الشرقية.

كما حذّر خطباء شيعة مساء أمس الإثنين 3 نوفمبر/تشرين الأول قبل حصول حادث الأحساء، داعين الشيعة مرتادي الحسينيات لأخذ الحيطة والحذر وإبلاغ المنظمين بأي أشخاص مشبوهين يمكن أن يتواجدوا لإحداث أي فوضى، فيما اعتبر البعض ذلك مؤشراً على معلومات قُدمت من جهات أمنية لرجال الدين الشيعة بهذا الخصوص.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus