مقتل 5 وإصابة 9 في هجوم إرهابي على حسينية في قرية الدالوة بمحافظة الإحساء في السعودية

2014-11-04 - 5:53 م

مرآة البحرين (خاص): سقط عدد من المواطنين السعوديين بين قتيل وجريح في وقت متأخر من مساء أمس الإثنين 3 نوفمبر/تشرين الثاني، إثر هجوم مسلّح من قِبل مجهولين على حسينية (مأتم) في قرية الدالوة بالإحساء ذي الغالبية الشيعية، حيث كانوا يقيمون فعاليات في ذكرى استشهاد الإمام الحسين.

وأكدت وكالة الأنباء السعودية "واس" سقوط 5 قتلى و 9 جرحى تم نقلهم لتلقي العلاج في المستشفى، مضيفةً أن الحادث تمثّل في مبادرة ثلاثة أشخاص ملثمين بإطلاق النار باتجاه مجموعة من المواطنين بقرية الدالوة بالإحساء، باستخدام أسلحة رشاشة ومسدسات شخصية، بعد ترجّلهم من سيارة توقفت بالقُرب من الموقع (الحسينية)، مؤكدةً أن التحقيق لايزال جارياً لضبط الجناة.

وتحدث ناشطون مساء أمس عن تحذيرات لخطباء المنابر كالشيخ منير الخباز وآخرين بأخذ الحيطة والحذر، حيث اعتبر البعض منهم أن الخطباء اعتمدوا على معلومات من مصادر أمنية سعودية تفيد بوجود تهديدات أو عمليات ممكن أن تمارس ضد الشيعة في عشرة محرّم.

يُذكر أنها المرة الأولى التي يتعرض فيها المسلمون الشيعة في المملكة العربية السعودية لهجوم مسلح كالذي حصل أمس، وذلك بعد تنامي التيارات الجهادية الارهابية، وظهور جماعات إرهابية كالدولة الإسلامية وسط خطاب طائفي متشدّد يدعو إلى تكفير الشيعة وقتلهم.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus