رجال الدين الشيعة في بيان لهم: التعدي على الشعائر أمر في غاية الخطورة وله تداعيات خطيرة وعواقب وخيمة على أمن واستقرار البحرين

2014-11-03 - 7:53 م

مرآة البحرين (خاص): اعتبر رجال الدين الشيعة في البحرين أن ما أقدمت عليه السلطات الأمنية من إجراءات وصفتها بالاستفزازية ضد بعض المراسم العاشورائية، والاستدعاءات لبعض الخطباء والرواديد أمر "في غاية الخطورة، ويمثل مساساً بحرية ممارسة الشعائر الدينية، والمكفولة دستوريا".

وتساءل رجال الدين في بيان لهم صادر اليوم الإثنين 3 نوفمبر/تشرين الثاني عن ما وراء هذه الإجراءات وهل هي محاولة متعمدة لجر مراسم عاشوراء إلى أجواء المعترك الأمني، أم هي في سياق الاستهدافات الطائفية الممنهجة؟، معتبرين هذه الإجراءات "لها تداعيات خطيرة، وعواقب وخيمة على أوضاع هذا الوطن وأمنه واستقراره مما يجب على الجميع وفي مقدمتهم السلطة تجنيب الوطن عنه".

ودان رجال الدين بشدة ما حدث، محذرين من نتائجه ومؤكدين على أن "الشعائر العاشورائية في البحرين لها تجذر تاريخي طويل وكانت تُمارس بكل حرية، ولم يتجرأ أحد على إيقافها أو الاعتداء عليها أو الإساءة إليها".

وشددوا على ضرورة بقائها واستمرارها لما يقتضيه من "حق الإسلام وأهل بيت النبوة والإمام الحسين عليهم السلام" وأن يعطوا لذكرى عاشوراء حقها الكبير لا أن تواجَه بهذه الاستفزازات المنكرة.

وقع البيان كل من السيد جواد الوداعي، الشيخ عيسى قاسم، السيد عبدالله الغريفي، الشيخ محمد صالح الربيعي والشيخ عبدالحسين الستري.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus