مدرسة كانو الدولية تهدّد طلابها المتغيبين يوم الثامن من محرم عبر رسائل نصيّة

2014-11-03 - 5:34 م

مرآة البحرين (خاص): في سابقة من نوعها أقدمت مدرسة عبد الرحمن كانو الدولية على إرسال رسائل نصية لاولياء الأمور يوم أمس الأحد 2 نوفمبر 2014، وجدها أولياء الأمور تهديداً صريحاً وفجّاً.

ففي الرسالة النصية الأولى اعتبرت إدارة المدرسة عدم جلب التلميذ الغائب للمدرسة خلال ساعة واحدة لتقديم الامتحان سيترتب عليه عدم اعادة الامتحان له، وفي رسالة نصية أخرى تذكير لاولياء الأمور بعدم السماح للطلبة للخروج من المدرسة خلال الدوام الرسمي، لذا لن يسمح لولي الأمر بالقدوم لاصطحاب ابنه خلال الوقت المدرسي.

ويبدو من الرسالتين النصيتين تغيب عدد كبير من الطلبة من الحضور وذلك لوقوع اليوم الاحد بين إجازتين رسميتين العطلة الاسبوعية ويومي عاشوراء (التاسع والعاشر) من شهر محرم. حيث يستغلها معظم الطلبة إما للسفر أو حضور المراسم العاشورائية وعادة يتكرر غياب الطلاب بصورة جماعية في حالة وقوع الدوام الرسمي بين إجازتين كما حدث في مناسبة عيد الاضحى ويحدث في إيام الاحتفال بالعيد الوطني، ولذا يتم في العادة تجنّب عقد اختبارات خلال تلك الفترة.

وشكى أولياء الأمور هذا التصرّف الغريب من إدارة المدرسة، وقال بعضهم لمرآة البحرين: "نحن نتفهم أهمية التحصيل العلمي وأهمية المواظبة وعدم التأخر عن المنهج الدراسي إلا أن الأجدر توعية الطلبة وتحذيرهم قبل ذلك خصوصاً أن أزمة غياب الطلبة ظاهرة يحاول المسؤولون تلافيها منذ زمن"، ويضيف أولياء الأمور: "الرسالتان جاءتا في وقت تعاني فيه فئة من المجتمع من التهميش والإقصاء حتى في إقامة معتقداتها الدينية وتخضع لاستفزاز متعمّد ضد مظاهرها الدينية، وهذه الرسائل حتى وإن كانت لا تقصد هذا البعد، إلا أن الشحن الاستفزازي السائد جعلها تُفهم بهذا السياق"، وفق قولهم.

نص الرسائل النصية:

It has come to our attention that several students are absent today, please note that Pop Quizzes are taking place, if your child is not in school within 1 hour, Quizzes will not be repeated.

Parents are reminded that students will not be allowed to leave the school today during schools hours. Please do not come to pick your child before they finish their school.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus