في محاولة يائسة لمواجهة المقاطعة: مترشحون تعهدوا بدفع أجرة خطباء وآخرون أحضروا القهوة والحليب والتتن إلى المآتم الحسينية

2014-11-01 - 6:35 م

مرآة البحرين: قالت صحيفة الأيام، التي يملكها مستشار الملك الإعلامي، إنها رصدت قيام عدد من المرشحين بتوزيع حاجيات ومستلزمات المآتم لموسم عاشوراء، بالإضافة لتوزيع الوجبات على منازل الناخبين «باسم عاشوراء».

يأتي ذلك قبل حوالي 3 أسابيع من موعد الانتخابات، التي تشهد مقاطعة تامة من جماهير المعارضة.

ونقلت الصحيفة عن عضو بمجلس إدارة أحد المآتم بالمحافظة الشمالية لصحيفة الأيام أن أحد المحسوبين على «مترشّح» أتى حاملا معه الكثير من حاجيات موسم عاشوراء، حيث أحضر معه كميات من الشاي والقهوة والحليب والفحم والتتن ومشروبات باردة ومياه معدنية، وقال لنا بعد تسليمنا الحاجيات «يسلم عليكم المرشح، و يقول لكم اذا محتاجين شي آمرو».

وفي هذا السياق، قالت الصحيفة إن أحد المترشحين في العاصمة قام بتوزيع الوجبات المعلبة على المعزين بعد انتهاء الموكب العزائي.
ونقلت عن عدد من المواطنين في المحافظة الشمالية أنهم مع انتهاء المجالس الحسينية تلقوا الكثير من البوسترات على زجاج سياراتهم لأحد المرشحين النيابيين بالدائرة.

في حين شهد أحد المآتم في العاصمة تعهد أحد المترشحين بدفع تكاليف وأجرة الخطيب طوال العشرة الأيام من شهر محرم، و قال أحد أعضاء المأتم «قبل بدء المجلس الحسيني، جاء أحد المترشحين بالانتخابات النيابية إلينا وعرض علينا تعهده بدفع أجرة الخطيب طوال عشرة الأيام التي يحييها المأتم بالشعائر الحسينية».

وقالت الصحيفة إن المحافظة الشمالية شهدت حضوراً خجولاً أو غير مباشر لبعض المترشّحين في كسب ودّ الناخبين عبر بوابة موسم عاشوراء.

ويحاول المترشحون، بدعم من النظام، إقناع أكبر عدد ممكن من الناخبين بالإدلاء بأصواتهم، وسط رفض شديد للمشاركة في أية انتخابات دون الوصول إلى تسوية سياسية.

ورغم تشديدها على النأي بالمساجد والمآتم عن التجاذبات السياسية، ومنع استغلال دور العبادة كمواقع لأغراض الدعايات الانتخابية، إلا أن السلطات تجاهلت هذه الخروقات بسبب المقاطعة الشديدة التي تشهدها المناطق المحسوبة على المعارضة.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus