مبادرة "البحرين وطن يجمعنا" توزع 500 تي شيرت أسود مجاناً، وتشارك بلوحة وطنية في المرسم الحسيني

2014-10-30 - 10:06 م

مرآة البحرين (خاص): في لفتة جميلة، تقوم مبادرة "البحرين وطن يجمعنا" خلال هذه الليالي من موسم عاشوراء، بالتواجد في أماكن العزاء في مناطق متفرقة من البحرين، والعمل على توزيع مجاني لـ 500 (تي شيرت) أسود اللون يحمل شعار المبادرة، كما تشارك في المرسم الحسيني بلوحة سيتم تنفيذها خلال الليالي المقبلة باسم الوحدة الوطنية أيضاً.

مبادرة "البحرين وطن يجمعنا" انطلقت منذ العام 2012، بعد أن وجد القائمون عليها أن الفتنة الطائفية دخلت بلداً كان آمنها، وصارت تخشى أن تستوطن فيه. القائمون عليها مزيج من سنّة وشيعة، أفراداً ومؤسسات أهلية لم تلوثها الطائفية، أبو أن يستسلموا لموجة كراهية لا تليق بمجتمع يعيش شعبه انسجاماً اجتماعياً مثل البحرين؛ عدد من المؤسسات الأهلية مهنية واجتماعية وشبابية ونسائية، بالاضافة إلى عدد من اللجان.

تستغل مبادرة "البحرين وطن يجمعنا" ليالي عاشوراء للتأكيد على أن "البحرين لم تكن يوماً سوى امتزاج، ولن تكون يوماً بدون هذا الامتزاج الاجتماعي بين السنّة والشيعة". هكذا يقول القائمون على المبادرة ويؤكدون: "عاشوراء ليست حدثاً يخص طائفة معينة في المجتمع، هو حدث للبحرين كلها، بل هو حدث يستقطب حتى السياح والمقيمين الذين يهتمون بالتواجد والحضور والتعرف على تفاصيل الواقعة عن كثب".

يضيف القائمون على المبادرة: "لقد ولدنا في مجتمع ممتزج منسجم، السنة والشيعة يتواجدون معاً في كل المحافل. وفي عاشوراء طالما حرص السنّة على التواجد في العزاء والذهاب للاستماع إلى القراءة الحسينية والأكل من المآتم، لم نعرف المجتمع البحريني إلا هكذا، وهكذا تربينا، ولا نريد لهذا التلاحم الجميل أن ينتهي".

ليست تلك هي المشاركة الأولى للمبادرة في موسم عاشوراء، يقولون "لقد قمنا منذ عاشوراء 2012 بعمل زيارات لبعض المآتم في مناطق متفرقة من البحرين، وكانت الأزمة لا تزال في أصعب أوقاتها، ذهبنا لمآتم رجالية ونسائية على السواء، ولاقينا ترحيباً شديداً أكثر مما توقعنا، لقد مددنا يد واحدة، فقابلونا بمد عشر أيادي، بل أنهم دخلوا معنا في حوارات حول ماهية المبادرة وأهدافها، وقدموا لنا مقترحات. هذا هو معدن الإنسان البحريني الذي نفتخر به دوماً".

وحول أنشطة المبادرة هذا العام يضيفون: " سنقوم خلال هذه الليالي بتوزيع 500 تي شيرت باللون الأسود يحمل شعار المبادرة، وسيتم توزيعه على الناس وحتى الجاليات الأجنبية التي تحرص على الحضور. كما سنعمل على تدشين لوحة فريدة من نوعها تمثل البحرين كلّها، تم الاتفاق على تنفيذها بطريقة فنية جديدة على 4 مقاطع، وسيقوم بتنفيذها الفنان التشكيلي الشاب زهير السعيد، وستستحضر اللوحة البحرين بكل قراها ومدنها".

ويكملون: "نعمل أيضاً على أن تكون لنا طاولة خاصة بنا بالتنسيق مع المركز الإعلامي، وهم متعاونون جداً، ونتمنى أن نتمكن من تنفيذ مرسم مخصص للأطفال عن الوحدة الوطنية، وتنفيذ لوحة تعبيرية للأطفال أيضاً".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus