داعش يُعدم 46 عراقياً من أبناء عشيرة البونمر السنية في الأنبار

2014-10-30 - 8:34 م

بغداد (أ ف ب): أعدم تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش) 46 على الاقل من أبناء عشيرة سنية حملت السلاح ضده في محافظة الأنبار غرب العراق، وفق ما قال مسؤول محلي ومصدر طبي لوكالة "فرانس برس" أمس الاربعاء 29 أكتوبر/تشرين الأول.

وقال مختار في مدينة هيت في الأنبار، مفضلاً عدم ذكر اسمه ان "تنظيم داعش أعدم 46 من أبناء عشيرة البونمر، بعدما وثقوا أيديهم وأطلقوا عليهم الرصاص"، مضيفاً إن "هؤلاء اعتقلوا في منطقة البونمر (شمال هيت) التي سيطر عليها التنظيم المتطرف الاسبوع الماضي".

وأكد طبيب في مستشفى هيت تسلم جثث 46 شخصاً مصابين بطلقات نارية. كما اكد عقيد في شرطة الأنبار، وأحد زعماء عشيرة أخرى في هيت، حصول عملية الاعدام أمس.

وتداولت حسابات جهادية على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي صوراً قالت إنها تظهر "القصاص من 46 مرتداً من صحوات البونمر".

وبدت في الصور 30 جثة على الأقل ممددة جنباً إلى جنب وسط طريق، وحولها بقع من الدم. وبدا العديد من الضحايا معصوبي العينين وقدميهم عاريتين، وقد وثقت يديهم خلف ظهرهم. كما تحلق عدد من الشبان والأطفال على مقربة من الجثث، وبدا البعض وهو يلتقط صوراً لها.

ولم يتبن تنظيم "الدولة الاسلامية" بشكل رسمي عملية قتل أبناء عشيرة البونمر. إلا انه سبق للتنظيم تنفيذ عمليات اعدام جماعية بحق أبناء العشائر السنية الذين حملوا السلاح ضده في مناطق نفوذه، لا سيما في غرب العراق وشرق سورية.

وتعتبر العشائر جزءاً أساسياً في المعارك ضد "داعش"، إن لجهة استعادة مناطق سيطر عليها، أو لمنع سيطرته على مناطق أخرى.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus