مقتل خبير متفجرات سعودي مع داعش في معارك كوباني

2014-10-30 - 5:48 م

مرآة البحرين: حصدت المعارك الدائرة في مدينة عين العرب السورية مساء الإثنين 27 أكتوبر/تشرين الأول، حياة السعودي اسماعيل الزهراني، الذي يعد أحد خبراء صناعة المتفجرات في تنظيم «داعش».

وغادر الزهراني (42 عاماً) السعودية قبل نحو عام ونصف، تاركاً خلفه ست بنات، ووظيفة مستقرة في مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض، ليلتحق بصفوف التنظيم وفق صحيفة الحياة، إلا أن إصابته منعته من مواصلة القتال، فعكف على تعلم صناعة المتفجرات منذ نحو عام، حتى عُد أحد الخبراء في هذا المجال.

وعلى رغم المدة التي قضاها الزهراني في «داعش»، إلا أن عناصر التنظيم لم يستطيعوا التعرف على هويته الحقيقية، ما دفعهم إلى اعتباره بداية «مجهول الهوية»، وأطلقوا حملة عبر معرفاتهم في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، لتحديد هويته وإبلاغ أسرته بمقتله، وكان القتيل يُكنى بـ«أبي إبراهيم الجزراوي».

ولجأ مغردون من داعش إلى موقع القبائل السعودية للتعرف على هوية القتيل، كما تداولوا صورته، إضافة إلى كنيته «الجهادية»، معلنين حملة للبحث عن أهله وإعلامهم بمقتله، وهو ما تحقق لهم في وقت لاحق، ليعلنوا هوية القتيل. وينحدر الزهراني من مدينة أبها جنوب السعودية، والتحق بمعسكرات عدة تابعة لتنظيم «داعش»، وتنقل بين مناطق سورية عدة.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus