فيديو: والدة المعتقل سعيد الحواج قبل رحيلها بأسابيع: هددوا بالاعتداء علي وابنتي فسلّم ابني نفسه

2014-10-30 - 5:01 م

 

مرآة البحرين (خاص): رحلت والدة المعتقل سعيد الحواج (المحكوم بالسجن 3 سنوات) تاركة للتاريخ شهادتها حول معاناتها وعائلتها منذ اعتقال ابنها، فيما لم تسمح السلطات للشاب بتوديع والدته في اللحظات الأخيرة، وقامت العائلة بتشييع ودفن الفقيدة عصر أمس الأربعاء 29 أكتوبر/تشرين الأول.

وقد داهمت المنية الحاجة أمل علي گروف والدة المعتقل الحواج أمس الأول الثلاثاء 28 أكتوبر/ تشرين الأول 2014، الحدث الذي أعاد إى الواجهة فيديو كان قد نشر لها بداية شهر أكتوبر الجاري، ضمن لقاءات أجراها نشطاء مع أهالي معتقلي منطقة الصالحية، وتم نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقد روت في الفيديو حكاية اعتقال ابنها، مشيرة إلى اقتحام قوات النظام لمنزلهم في منطقة الصالحية فجر 27 مايو/أيار 2013 عندما كانت تهم بايقاظ ابنها لصلاة الصبح، حينها سمع ابنها أصواتاً وقال لوالدته يبدو أن مداهمات في المنطقة، ولم تلبث والدة سعيد أن سارعت لستر نفسها وايقاظ ابنتها لفعل الأمر ذاته، حتى وجدت القوات داخل منزلهم بحثاً عن سعيد.

ثم تروي والدته كيف أن سعيد قد اختبأ بسبب الخوف داخل (المنور)، لكن القوات التي قلبت المنزل بحثاً عنه راحت تصرخ وتهدد بالاعتداء على والدته واخته أمامهم في حال عدم خروجه فوراً، قد جعل والده يدعوه للخروج وتم القبض عليه فوراً.

يُذكر أن المعتقل سعيد الحواج حُكم عليه بالسجن 7 سنوات وتم تخفيف الحُكم لاحقاً في الاستئناف ليصبح 3 سنوات، قضى قرابة نصفها.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus