قوات النظام تعتقل 3 من شباب "سترة" أثناء تعليقهم رايات عاشوراء وتتهمهم بحرق سيارة أحد المترشحين

2014-10-26 - 1:42 ص

مرآة البحرين (خاص): اعتقلت قوات النظام البحرينية 3 من شباب جزيرة "سترة" أثناء تركيب رايات ويافظات شهر محرم استعدادا لموسم عاشوراء الذي يحتفل به في البحرين بدءا من الليلة، وأصدرت الداخلية بيانا يوم أمس تتهم فيه الثلاثة بحرق سيارتي أحد المترشحين للانتخابات النيابية.

واعتقل عبدالكريم عبدالنبي، صادق جعفر، وسلمان مكي سلمان مساء الثلاثاء الماضي 21 أكتوبر/تشرين الأول 2014، من جزيرة سترة التي لم تكن تشهد أية احتجاجات أو اضطرابات أمنية وقتها.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى أن مجموعة من شباب القرية وبينهم المختطفون الثلاثة كانوا يعملون على تركيب رايات ولافتات عاشوراء على المنازل المطلة على الشارع، وحوالي الساعة العاشرة مساء اقتربت منهم سيارتان مدنيتان نزل منهما عدد كبير من المدنيين الملثمين الذين بادروا إلى ملاحقة الشباب، بمساندة من الدوريات الأمنية.

وتلقت عائلة أحد المعتقلين اتصالا قصيرا منه في ذات الليلة قال فيه إنه في مبنى التحقيقات الجنائية، ورغم مرور 4 أيام على اعتقالهم إلا أن أخبارهم لا تزال منقطعة تماما رغم محاولة عوائلهم الاستفسار عنهم لدى إدارة التحقيقات.

عوائل المعتقلين تفاجأت ببيان وزارة الداخلية الذي اتهم أبناءهم بحرق سيارتي أحد المترشحين للانتخابات النيابية، وقالت عائلة أحد المعتقلين إن الصور التي نشرتها الداخلية لهم تكشف بشكل واضح آثار تعذيب على أجسادهم، معبرين عن قلقهم من حالة الغموض التي تلف أحوالهم الصحية.

ولم يسمح للمعتقلين بحضور محام خلال التحقيق، كما نشرت صورهم في وسائل الإعلام للتشهير بهم حتى قبل عرضهم على المحكمة.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus