اعتقال مهنا أثناء تقدمه بطعن ضد قرار منع ترشّحه والداخلية تتهمه بإهانة رجل أمن

2014-10-25 - 3:32 م

مرآة البحرين: أوقف المسئولون بمركز شرطة الحورة، مساء أمس الجمعة 24 أكتوبر/تشرين الأول، المترشح النيابي المُسقطة عضويته أسامة مهنا.

وقال مهنا أن أحد أفراد رجال الأمن في المركز الإشرافي للانتخابات في محافظة العاصمة في مدرسة خولة الثانوية للبنات منعه من دخول المركز لإكمال إجراءات الطعن في قرار منعه من الترشح، وقام بالاتصال بدورية أمنية حيث تم نقله إلى مركز شرطة الحورة.

وذكر مهنا في تصريح لصحيفة الوسط «توجهت برفقة المحامي سامي سيادي إلى المركز الإشرافي المذكور قرابة الساعة الخامسة من مساء أمس الجمعة، بغية استكمال أوراق الطعن على قرار منع ترشحي للانتخابات النيابية، غير أنني تفاجأت بالتصرف غير المبرر من أحد رجال الأمن عند مدخل المركز الإشرافي في المدرسة والتعامل معي بأسلوب غير لائق، ومن ثم إحالتي إلى مركز شرطة الحورة للتحقيق معي».

وقدم مهنا طلبه للترشح لعضوية مجلس النواب عن الدائرة التاسعة في محافظة العاصمة، غير أن اللجنة الإشرافية للمحافظة أعلنت أن ترشحه غير قانوني.

من جانبه قال مدير عام شرطة العاصمة إنه تم توقيف أسامة مهنا إثر قيامه بسبّ وإهانة موظف عام (رجل أمن) أثناء تأديته الواجب بالمركز الإشرافي للانتخابات بمحافظة العاصمة.

وأضاف على الحساب الرسمي لوزارة الداخلية على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المذكور تمهيدا لعرضه على النيابة العامة.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus