"ديلي تلغراف": الحكومة البريطانية تعترف بتدريب قواتها للقوات السعودية التي دخلت البحرين

2011-10-07 - 12:13 م



مرآة البحرين:

كشفت صحيفة "ديلي تلغراف" أن القوات السعودية التي دخلت البحرين تلقت تدريبا بريطانيا وشاركت في التصدي للمتظاهرين.

ذكرت صحيفة "ديلي تلغراف"، الجمعة، أن الحكومة البريطانية اعترفت بأن قوات بريطانية دربت عناصر من الحرس الوطني السعودي دخلت البحرين للتصدي المتظاهرين.

وقال وزير القوات المسلحة البريطاني نك هارفي، في رد مكتوب على استجواب برلماني، إن الحكومة "لا يمكنها استبعاد احتمال ان قوات سعودية دربها البريطانيون شاركت في عملية البحرين".


واضاف هارفي "لوزارة الدفاع ارتباط كبير وواسع النطاق مع السعودية لدعم اهداف السياسة الخارجية للحكومة. ويتضمن ارتباط وزارة الدفاع بالسعودية تدريب الحرس الوطني السعودي، والذي تقوم به البعثة البريطانية"، قائلاً "من الممكن ان بعض عناصر الحرس الوطني السعودي التي تم نشرها في البحرين تلقت بعض التدريب الذي تقوم به البعثة العسكرية البريطانية".


واشارت الصحيفة إلى أن "لدى بريطانيا فريق تدريب عسكري كبير في السعودية، حيث تقوم البعثة العسكرية البريطانية في السعودية بشكل سري بتدريب القوات السعودية بما في ذلك التدريب على مواجهة حشود الجماهير". واعتبرت "ديلي الغراف" أن اعتراف وزارة الدفاع البريطانية بأن بعض القوات السعودية التي دخلت البحرين قد تكون تدربت على يد القوات البريطانية "ربما يذكي الاتهامات بأن التحالف الغربي يوجه رسائل متباينة بشأن الديمقراطية في الشرق الاوسط".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus