واشنطن قد تقيم في الكويت مقر قيادة لحرب "طويلة المدى" ضد داعش

2014-10-20 - 5:31 م

مرآة البحرين: ذكرت صحيفة «واشنطن بوست» الأميركية ان وزارة الدفاع الاميركية (البنتاغون) تستعد لإقامة مقر قيادة متقدم ربما في الكويت لحربها الطويلة المدى ضد تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش) في العراق وسورية.

وفي أول حديث للصحافيين عن الحملة التي يقودها من مقره في فلوريدا، حذر قائد القيادة المركزية الأميركية الجنرال لويد اوستن مساء أول من أمس من توقع تقدم سريع في العملية، قائلاً إنه "لا يعرف الوقت الذي سيستغرقه إعداد قوات عراقية يعتمد عليها وقوة للمعارضة السورية تستطيع مواجهة «داعش» على الأرض".

وقال اوستن إن "الحملة لتدمير داعش ستأخذ وقتاً وستكون هناك تراجعات أثناء العملية، خصوصاً في هذه المرحلة التي ندرب فيها قوة عراقية تستطيع العمل بفاعلية بعد سنوات من الاهمال والقيادة الضعيفة".

ورغم الغارات الجوية اليومية على مواقع «داعش»، يتحدث الجيش الأميركي عن حرب تدوم سنوات وتتطلب ما هو أكثر من الضربات الجوية ولن تظهر نتائجها إلا بصورة تدريجية وقد تستدعي نشر المزيد من المستشارين العسكريين الأميركيين على الأرض".

وقالت «واشنطن بوست» إنه "لهذا السبب، تستعد وزارة الدفاع لإقامة بنية قيادة أكثر تنظيما، تعرف بالتعبير العسكري بـ «قوة المهام المشتركة»، لقيادة وتنسيق الحملة من مقر قيادة متقدم ربما يكون في الكويت".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus