أرشيف الفبركات: وكالة أنباء البحرين تنشر تصريحات كاذبة عن السفيرة الأمريكية في مجلس حقوق الإنسان إيلين دوناهو

2014-10-18 - 10:00 م

بحرين ووتش: نشرت وكالة أنباء البحرين (بنا) بيانًا صحفيًّا نُسب فيه تصريح لسفيرة الولايات المتّحدة في مجلس الأمم المتّحدة لحقوق الإنسان إيلين دوناهو. وصف التّصريح انتقادات مفوضة مجلس حقوق الإنسان نافي بيلاي للحكومة البحرينية "بالظّالمة" وقيل إنّ دوناهو "أعربت عن قلقها من التّظاهرات العنيفة وحرق الإطارات." وقد اقتبست صحف موالية للنظام هذا البيان من وكالة أنباء البحرين وسلّطت الضوء عليه. وأصدر مكتب دوناهو ردًّا على هذا الأمر عبّر فيه عن "خيبة أمله الشّديدة وقلقه من عدم الدّقة الفاضح في عرض الصحافة البحرينية للوقائع."

البيان المُفبرك البيان الحقيقي 
فاز فريق نيابي بحريني البارحة بدعم قوّة عظمى ضد تعليقات مفوضة مجلس حقوق الإنسان نافي بيلاي "الظّالمة". إذ اعتبرت سفيرة الولايات المتّحدة الأمريكية في مجلس الأمم المتّحدة لحقوق الإنسان، ومركزه في جنيف، إيلين دوناهو أنّ انتقادات بيلاي لم تعكس الواقع.

11، سبتمبر/أيلول، 2013، غلف دايلي نيوز (Gulf Daily News)

تُعرب بعثة الولايات المتّحدة الأمريكية إلى الأمم المتّحدة في جنيف عن خيبة أملها وقلقها العميق من عدم الدّقة الفاضح الوارد في عرض الصحافة البحرينية للوقائع، عقب اجتماع سفيرة الولايات المتّحدة الأمريكية في مجلس الأمم المتّحدة لحقوق الإنسان إيلين تشامبرلين دوناهو بالوفد البحريني في مقر مجلس حقوق الإنسان في جنيف.

11، سبتمبر/أيلول، 2013، بعثة الولايات المتّحدة الأمريكية في جنيف

استمعت سفيرة الولايات المتّحدة الأمريكية في مجلس الأمم المتّحدة لحقوق الإنسان، القائم مقرّه في جنيف، إيلين تشامبرلين دوناهو إلى وجهة نظر الوفد النيابي البحريني ووافقت على أنّ نشاط أعضاء السلطة التّشريعية يُظهر الطّبيعة الحقيقية للأحداث في مملكة البحرين. وأعربت عن قلقها من التّظاهرات العنيفة وحرق الإطارات، الأمر الذي يقوّض المصلحة العامّة.

11، سبتمبر/أيلول، 2013، وكالة أنباء البحرين (بنا)

استمعت السفيرة إلى وجهة نظر الوفد وأكّدت على مخاوف الولايات المتّحدة من قرار وزارة العدل بالحد من اجتماعات الجمعيّات السّياسيّة مع الدبلوماسيين والمنظّمات الدّولية؛ وإرجاء إعادة جدولة زيارة المقرر الخاص خوان منديز؛ وشدّدت على قلقها بشأن منح تأشيرات دخول للمنظّمات الدّولية وجماعات حقوق الإنسان الراغبة في زيارة البحرين.

11، سبتمبر/أيلول، 2013، بعثة الولايات المتّحدة الأمريكية في جنيف

رد السّفيرة دوناهو

ايلين دوناهو

اجتماع السّفيرة دوناهو بالوفد البحريني على هامش اجتماع مجلس الأمم المتّحدة لحقوق الإنسان

تُعرب بعثة الولايات المتّحدة الأمريكية إلى الأمم المتّحدة في جنيف عن خيبة أملها وقلقها العميق من عدم الدّقة الفاضح، الوارد في عرض الصحافة البحرينية للوقائع، إثر اجتماع سفيرة الولايات المتّحدة الأمريكية في مجلس الأمم المتّحدة لحقوق الإنسان إيلين تشامبرلين دوناهو بالوفد البحريني في مقر مجلس حقوق الإنسان في جنيف. في التّاسع من شهر سبتمبر/أيلول، انضمت الولايات المتّحدة إلى46 دولة أخرى لدعم لبيان قادته سويسرا حول القلق من وضع حقوق الإنسان في البحرين، في الجلسة الافتتاحيّة لمجلس حقوق الإنسان. وعقب تلاوة هذا البيان، طلب وفد حكومي بحريني الاجتماع بالسّفيرة دوناهو على هامش الحدث.

استمعت السفيرة إلى وجهة نظر الوفد وأكّدت على مخاوف الولايات المتّحدة من قرار وزارة العدل بالحد من اجتماعات الجمعيّات السّياسيّة بالدبلوماسيين والمنظّمات الدّولية؛ وإرجاء إعادة جدولة زيارة المقرر الخاص خوان منديز؛ وشدّدت على قلقها بشأن منح تأشيرات دخول للمنظّمات الدّولية وجماعات حقوق الإنسان التي ترغب في زيارة البحرين.

وعبّرت السّفيرة عن استعداد الولايات المتّحدة للعمل مع البحرين في السعي إلى تحقيق إصلاحات في مجال حقوق الإنسان والعمل على إيجاد حل سياسي من خلال إجراء حوار شامل. وفي الاجتماع، أشارت السّفيرة أيضًا إلى أنّه على حكومة البحرين تحمّل مسؤوليّتها في التّعاون مع أعضاء المعارضة وبناء الثّقة عبر تدابير يتم اعتمادها لذلك. وشرحت أنّ كلًا من توصيات المجلس الوطني التي تحمل إجراءات جزائيّة وقرار وزارة العدل أوصلا رسالة سلبية إلى المعارضة وأثارا قلق المجتمع الدّولي من وضع حقوق الإنسان في البحرين. وأنّ التصريحات التي نُسِبت إلى السّفيرة في تقارير وكالة "بنا" وغلف دايلي نيوز تفتقر إلى الدّقة.

تغريدة السّفيرة إيلين دوناهو ردا على الخبر المنشور في وكالة أنباء البحرين

"صحافة البحرين تُحرّف بشكل سافر اجتماعًا كان يركز، في الواقع، على قلق الولايات المتّحدة من وضع# حقوق الإنسان في# البحرين"

تصريح للسفيرة دوناهي حول سياسة الولايات المتحدة الأمريكية تجاه البحرين خلال فترة عملها كسفيرة لبلادها في الأمم المتحدة (الدقيقة 18:20)

نيوز

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus