"الفاتح" يضرب بعضه ويشي: عبداللطيف المحمود رئيساً لبرلمان 2014 في صفقة مع الحكم

2011-10-05 - 7:13 ص

محمد خالد 
مرآة البحرين: تتردد أنباء قوية داخل بيئة "الفاتح"، ويروج لها الإخوان، عن صفقة يجري طبخها بين الحكم وزعيم تجمع الوحدة الوطنية الشيخ عبداللطيف المحمود لتسليمه رئاسة البرلمان البحريني خلفاً من الرئيس الحالي خليفة الظهراني. وقال النائب الإخواني السابق محمد خالد في حسابه على "تويتر" إن هناك "أنباء عن دخول شيخ عبداللطيف المحمود مجلس النواب 2014 تمهيداً لأن يكون رئيس المجلس بعد منح غانم البوعينين وزارة حكومية". ورأى أن ذلك سيكون "نهاية التجمع".

وأيد ذلك النائب السابق، الإخواني أيضاً، ناصر الفضالة الذي خسر في انتخابات التجمع الداخلية في تعقيبه عليه بالقول "قد تكون هذه الخطوة تفسيرا لبيان (عبدالله ال) حويحي حين نوه للرغبة في المشاركة في أي انتخابات تكميلية قادمة يعني مقدمات لما وصله من تسريب".

وكان الأخير الذي يشغل منصب الأمين العام لتجمع الوحدة الوطنية قد صرح أمس عقب إعلان نتائج الدورة الثانية للانتخابات التكميلية بأن "التجمع سيدخل المعترك الانتخابي لعام 2014 وفي أي انتخابات تكميلية". وهو التصريح الذي بدا مستغرباً جداً في توقيته لدى جمهور الفاتح.


ناصر الفضالة
في هذا السياق ، فقد قال الدكتور عبدالله الشيخي، الإخواني أيضاً، في بيان نشره على مدونته "أعلن التجمع في البداية بأن هدفه ليس الانتخابات، وطمأن باقي الجمعيات بأنه لن يرشح أحداً من اللجنة العليا للتجمع، ولكن هذا التصريح في هذا الوقت بالذات من شأنه بيان حقيقة ومآرب التجمع وهو الانتخابات لا غير، خصوصاً مع وجود أشخاص سبق أن ترشحوا ولم يفز أي أحد منهم".

وأضاف "ما يحدث الآن يزيد من الشائعات المنتشرة بقوة في الفترة الأخيرة التي تتوقع ترشح عبد اللطيف المحمود للمجلس النيابي لتهيئته بديلا لخليفة الظهراني في رئاسة المجلس النيابي" موضحاً "ما يزيد من هذه التكهنات هي الأخبار المتواترة التي تفيد احتمال تولية النائب غانم البوعينين (نفس دائرة عبد اللطيف المحمود) إحدى الحقائب الوزارية".

ورأى أن "سرعة إصدار التصريح في وقت كهذا (بعد الانتخابات التكميلية) أمر يدعو للاستفهام" داعياً إلى "الربط بين هذا الأمر وبين السيناريو المرجح عن احتمال حل المجلس النياب". وقال الشيخي "لهذا من يقرأ تصريح الحويحي بعناية يفهم المغزى من قوله (سنشارك في الانتخابات القادمة في 2014 أو أية انتخابات تكميلية) لعلم التجمع باحتمال حل المجلس عاجلا أم آجلا" على حد تعبيره.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus