"الأصالة": "المنبر" وعدتنا بالانسحاب من "ائتلاف الفاتح" وهذا شرطنا للتنسيق معها

خالد المالود
خالد المالود

2014-10-15 - 3:49 م

مرآة البحرين: قال القيادي في جمعية الأصالة النائب خالد المالود أن جمعيته لا يمكن أن تنسّق مع «المنبر الإسلامي» ما دامت الأخيرة جزء من ائتلاف جمعيات الفاتح، معتبراً أن التنسيق مع «المنبر» مع وجودها ضمن غطاء «الائتلاف» سيخلق نوعاً من الازدواجية والصعوبة في التنسيق.

وأضاف، بحسب صحيفة "الأيام"، "الهاجس الأكبر كان يتمثل بوجود المنبر في الائتلاف، وهو الأمر الذي رأت الأصالة من الصعوبة أن يكون هناك تنسيق بيننا وبين جمعية المنبر في ظل وجود الأخير في جمعيات الائتلاف مما سيترتب عليه ازدواجية في التنسيق، خصوصا وأن جمعية المنبر الإسلامي قد وعدتنا بالانسحاب من الائتلاف إلا أنها لم تفعل ذلك".

وتابع المالود "هناك خلافات كثيرة في هذا الائتلاف، والصحف المحلية نشرت الكثير عن ذلك، وعليه فإننا لا يمكن أن نقوم بعمل تخطيطي أو تنسيقي بيننا وبين جمعية المنبر في ظل وجودها تحت غطاء جمعيات الفاتح وفي ظل وجود تلك المشكلات".

وحول ما إذا كانت هناك تأثيرات لعدم وجود ذلك التنسيق بين الأصالة والمنبر قال المالود "بالطبع فإن عدم وجود التنسيق ستكون له آثاره السيئة، ولنا في تجربة استحقاقات 2010 الانتخابية عندما انعدم التنسيق بين الجمعيات السياسية، حيث استحوذ عليه المستقلون ووصل أكثر من 30 نائبا منهم وهو ما انعكس على دور وأداء المجلس النيابي".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus