يعاني أضرارأً جسدية وصحية كبيرة.. "البحرين لحقوق الإنسان" يطالب بالتحقيق بتعذيب الغريفي

2011-10-04 - 12:04 م



مرآة البحرين (خاص):
أعرب "مركز البحرين لحقوق الإنسان" عن قلقه على حياة السيد حسين الغريفي الذي تعرض للتعذيب بعد الإعتقال التعسفي في 16 آذار/مارس الماضي في إحدى نقاط التفتيش، مطالباً بالتحقيق الفوري والمحايد في القضية وتقديم الجناة المتورطين إلى العدالة.

وأوضح المركز، في بيان، أن "حالة الغريفي الصحية ساءت ونُقل من غرفة التعذيب إلى مجمع السلمانية الطبي حيث أدخل بعد فترة وجيزة غرفة العناية المركزة ليصاب بعجز تام عن الحركة"، مشيرا إلى أن الأجهزة الأمنية منعت ذوي الغريفي من زيارته بعدما نفت لهم علمها بمكان وجوده، وعلموا فيما بعد أن الغريفي يرقد في العناية وقد أعطي له اسما وهميا وهو حسين العوامي، كما أنه سجل برقم شخصي موقت في السجلات الصحية هناك.


وأكد المركز أن الغريفي "لا يزال يرقد في مستشفى السلمانية ويعاني حاليا من شلل نصفي بسبب الضرب المبرح والتعذيب النفسي والجسدي، إضافة إلى عدم القدرة على الكلام ومشاكل في الأوتار الصوتية". وشدد على أن ما حدث للغريفي هو "نموذج لما تعرضت له المئات من البحرينيين من أضرار جسدية وصحية جسيمة بسبب الاعتقال والتعذيب".


وإذ دعا السلطات البحرينية إلى التكلف بعلاج وإعادة تأهيل الغريفي، طالب المركز "بالتحقيق المستقل والمحايد في أشكال التعذيب كافة وسوء المعاملة والإهانة التي تعرضت لها مئات المواطنين في نقاط التفتيش التي لا تزال منتشرة في البلاد".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus