الأمن العام يمنع سلسلة "الوفاق" البشرية غداً.. و"وعد" تناقش تداعيات الحكم على أمينها العام

2011-10-03 - 2:31 م



مرآة البحرين:

قرر رئيس الأمن العام اللواء طارق بن دينة منع تجمع جمعية "الوفاق" يوم غدٍ الثلثاء في المنامة تحت شعار "السلسلة البشرية على شارع حيوي"، وذلك "حفاظا على النظام والأمن العام".


وأوضح بن دينة، في بيان، أنه تبين أن الإخطار الذي قدم غير مستوفٍ للشروط والبيانات التي يتطلبها المرسوم بقانون رقم ( 18) لسنة 1973 بشأن الاجتماعات العامة والمسيرات والتجمعات، معتبرا أن أسلوب ومكان التجمع المزمع القيام به "غير ملائم من الناحية الأمنية لما قد يترتب عليه من الإخلال بالأمن العام وإعاقة حركة المرور، بالمنطقة المشار إليها بالإخطار وهو ما قد يؤدي إلى الاختناقات المرورية وتعطيل مصالح مستخدمي الطريق".


وأردف أنه "يصعب على المنظمين والجهات الأمنية السيطرة على السلسلة البشرية، ما يمكن أن يؤدي إلى المساس أيضا بسلامة المشاركين ومستخدمي الطريق".

من جهة أخرى، ينظم منتدى "وعـد" السياسي الثامنة من مساء بعد غـد الأربعاء في قاعة فلسطين في الجمعية، ندوة بعنوان "تداعيات الحكم على أمين عام جمعية وعد إبراهيم شريف"، ويتحدث فيها المحامون عيسى إبراهيم، سامي سيادي وحافظ حافظ.


وستسلط الندوة الضوء على أحكام محكمة الاستئناف العسكرية التي صدرت الأسبوع الماضي على الأمين العام لـ"وعد" ومجموعة من القيادات السياسية المعتقلة في سجن القرين العسكري، والدفوعات التي تقدموا بها.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus