أحلام "ائتلاف الفاتح" بقائمة موحدة أصبحت شذر مذر... 4 قوائم لجمعياته وتنافس في أغلب الدوائر

2014-10-09 - 4:05 م

مرآة البحرين: تفككت قائمة "ائتلاف الفاتح" الانتخابية التي قيل إنها ستكون "موحدة"، وتعثر أعضاؤها في الوصول إلى إتفاق تام وملزم. وكشف الأمين العام لجمعية المنبر الوطني الإسلامي (إخوان) علي أحمد عن ارتفاع عدد مرشحي الجمعية إلى 7 بعد أن كانت أعلنت عن 5 مرشحين فقط، وفقا لصحيفة "الوسط". فيما تتجه الأصالة (سلف) إلى الدفع بـ 4 مرشحين.

وفي قبال ذلك أعلنت جمعية تجمع الوحدة الوطنية عن قائمة انتخابية "ثالثة" بإزاء قائمتي المنبر والأصالة. هذا بالإضافة إلى قائمة مرشحي جمعية ميثاق العمل الوطني والذي أعلن رئيس مكتبها السياسي أحمد جمعة عن دفعها لـ 7 مرشحين، رفض تسميتهم حتى حين، فيما سرّبت مصادر أسماء المرشحين المحتملين.

ومن المقرر أن تشهد بعض الدوائر مثل "ثانية المحرق" تنافساً ثلاثياً بين المنبر وتجمع الوحدة الوطنية وجمعية الميثاق، حيث يترشح من جانب المنبر أمين عام الجمعية علي أحمد في قبال مرشح التجمع سالم رجب، ومرشح جمعية الميثاق عبدالرحمن زيمان.

وستتواجه المنبر والأصالة في "عاشرة الشمالية" بين محمد العمادي (منبر)، وخالد المالود (الأصالة). ويتكرر ذات السيناريو في "سابعة المحرق" حيث تتنافس الجمعيتان ممثلتين في المنبري ناصر الفضالة ومرشح الأصالة علي المقلة.

أما أولى الجنوبية، فإنها تواجه أشد منافسة بين جمعيات ائتلاف الفاتح على الإطلاق، حيث دفعت كل من المنبر والأصالة والتجمع بمرشحٍ لها في هذه الدائرة، فمن جانب المنبر يترشح خالد القطان، يقابله عدنان المالكي مدعوماً من الأصالة، فيما تحل بينها أيضاً مرشحة التجمع جيهان محمد، في حين يحل مرشح جمعية الميثاق محمد الدوسري منافساً لمرشح التجمع محمد القوتي في "تاسعة الجنوبية".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus