وكالة الأنباء الفرنسية: وحدة جرائم الحرب في الشرطة البريطانية ستتولى التحقيق في قضية "ناصر بن حمد"

2014-10-07 - 10:43 م

مرآة البحرين (خاص): نقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن "سو ويلمان"، محامية اللاجئ السياسي الذي رفع الدعوى القضائية ضد نجل الملك البحريني ناصر بن حمد، قولها إنها تتوقع اجتماعا قريبا مع وحدة الشرطة الخاصة بجرائم الحرب في الأسابيع القريبة المقبلة وذلك لمناقشة المضي قدما في مزيد من التحقيق في القضية.

وقالت محامية اللاجئ، الذي يعرف بأنه ف.ف.، إن ناصر يتردد على بريطانيا، وأضافت "في حين أن القرار يطبق فقط على بريطانيا، إلا أنه سيكون نافذا في دول الاتحاد الأوروبي الأخرى".

وقالت الفرنسية إن ذلك ربما يقود إلى اعتقال ناصر بن حمد إذا ما استمرت المحاكمة.

ونقلت الوكالة عن الناشط في مؤسسة البحرين للحقوق والديمقراطية، سيد أحمد الوداعي، قوله تعليقا على هذا التطور "إنه نصر للشعب البحريني"، وأضاف الوداعي "يوم المحاسبة قد جاء للبحرين".

من جانبها نقلت رويترز عن بـ ف.ف. أنه سعى سابقاً لإصدار أمر اعتقال بحق ابن الملك بعد مزاعم بقيامه بتعذيب ثلاثة معتقلين بحرينيين أثناء الإحتجاجات المطالبة بالديمقراطية في 2011.

وأضاف ف.ف. الذي تعرض للتعذيب أنه حصل على حق اللجوء السياسي وهو مقيم في بريطانيا. وأكد أنه تحدى في 2012 قراراً من المدعي العام البريطاني باستمرار تمتع ناصر بن حمد بالحصانة الدبلوماسية لانتسابه للأسرة الملكية في البحرين.

ف.ف. وكّل شركة محاماة بريطانية للطلب من المدعي العام البريطاني إلقاء القبض على ناصر بن حمد أثناء زيارته المملكة المتحدة.

وبعد حكم المحكمة العليا البريطانية اليوم الثلاثاء، سيقوم محامو ف.ف بتقديم أدلة لشرطة العاصمة لندن ضد ناصر بن حمد .

وكانت الحكومة البحرينية قد أصدرت بياناً في وقت سابق يدحض بأشد العبارات تلك الادعاءات واعتبرتها كاذبة وسياسية ولا أساس لها من الصحة.

وكانت إدارة الإدعاء العام البريطانية قد تسلمت في يوليو/تموز 2011 ملفا أعده المركز الأوروبي للحقوق الدستورية والإنسانية في برلين يتعلق بناصر بن حمد، وتضمن الملف "أدلة" قيل إنها تفيد بضلوع ناصر في تعذيب ثلاثة رجال اعتقلوا في أبريل/نيسان 2011.

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus