"داعش" تقطع رأس الرهينة البريطاني "آلن هيننج".. و"كاميرون" و"أوباما": سنلاحقهم ونقدمهم للعدالة

2014-10-04 - 4:51 م

واشنطن (رويترز): قال موقع سايت الذي يتابع مواقع المتشددين الإسلاميين على الإنترنت إن مقاتلي لتنظيم الدولة الاسلامية بثوا يوم الجمعة مقطع فيديو جديد يعرض قطع رأس الرهينة البريطاني آلن هيننج.

كان مقطع الفيديو الذي استمر دقيقة واحدة و11 ثانية يحمل عنوان "رسالة أخرى إلى أمريكا وحلفائها".

وقال موقع سايت إن عامل الإغاثة البريطاني ظهر في الفيديو وهو يقدم نفسه. ويقول هيننج في الفيديو "بسبب قرار برلماننا مهاجمة الدولة الإسلامية سأدفع أنا بصفتي أحد أفراد الشعب البريطاني ثمن ذلك القرار".

وفي أول تعليق رسمي، قال رئيس وزراء البريطاني ديفيد كاميرون يوم أمس الجمعة إن قتل البريطاني ألن هيننج يبين مدى وحشية مقاتلي الدولة الإسلامية.

وقال كاميرون "يظهر القتل الوحشي لألن هيننج على يد الدولة الإسلامية إلى أي مدى يتسم هؤلاء الإرهابيون بالوحشية والقبح".

واضاف كاميرون قوله "عواطفي وصلواتي الليلة مع زوجة آلن باربرة وأطفالهما وكل من أحبوه".

وقال كاميرون بعد بث الفيديو الذي يعرض ذبح هيننج "ذهب ألن إلى سوريا للمساعدة في توصيل مساعدات إلى أناس من كل المذاهب في وقت الحاجة. وسنفعل كل ما في وسعنا لملاحقة هؤلاء القتلة وتقديمهم للعدالة".

بدوره، فقد دان الرئيس الأمريكي باراك أوباما يوم الجمعة قتل متشددي تنظيم الدولة الإسلامية البريطاني ألن هيننج وقال إن الولايات المتحدة ستسعى إلى مثول قاتليه أمام العدالة.

وقال أوباما في بيان إن "الولايات المتحدة تدين بقوة القتل الوحشي" لهيننج على يد تنظيم الدولة الإسلامية.

وأضاف "سنعمل بالوقوف مع أصدقائنا وحلفائنا في بريطانيا على مثول قاتلي هيننج وقتلة جيم فولي وستيفن سوتلوف وديفيد هينز أمام العدالة"، وفق تعبيره.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus