"الفيدرالية الدولية" و"منظمة مناهضة التعذيب": نبيل رجب قد يواجه حكماً تعسفياً بالسجن 3 سنوات

2014-10-02 - 6:59 م

مرآة البحرين: قال مرصد حماية المدافعين عن حقوق الإنسان (الفيدرالية الدولية لحقوق الإنسان والمنظمة العالمية لمناهضة التعذيب) إنه تلقي معلومات عن الاحتجاز التعسفي والمضايقات القضائية بحق نبيل رجب رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان ومدير مركز الخليج لحقوق الإنسان ونائب الأمين العام للفيدرالية الدولية لحقوق الإنسان.

وعبر المرصد عن قلقه من إدانة نبيل رجب حسب المادة 216 من قانون العقوبات البحريني، حيث إدانته قد تؤدي إلى الحكم عليه بالسجن ثلاث سنوات.

ودان المرصد في بيان له مساء أمس (1أكتوبر/تشرين الأول) ما أسماه "الاحتجاز التعسفي الجديد والمضايقات القضائية الجارية بحق نبيل رجب"، معتبراً ذلك "انتقام منه لمعاقبته على ممارسته لأنشطة حقوق الإنسان المشروعة".

وأشار المرصد إلى أن نبيل رجب "عاد للتو إلى البحرين بعد جولة مناصرة دولية في الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي، وهناك أسباب قوية للاعتقاد بأنه مستهدف بسبب نشاطه الرامي إلى لفت الأنظار لانتهاكات حقوق الإنسان التي تشهدها البحرين".

ودعا المرصد السلطات البحرينية للإفراج الفوري وغير المشروط عن نبيل رجب، معتبراً أن "احتجازه التعسفي والمضايقات القضائية التي يتعرض هي إجراءات لم تُتخذ سوى بهدف عرقلة نشاطه الحقوقي".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus