جو ستورك وبراين دولي وتوبي جونز وآخرون يوقعون على بيان للإفراج عن نبيل رجب: حان الوقت لأن تكف البحرين عن مضايقة الناشطين

2014-10-02 - 6:40 م

مرآة البحرين: طالب مركز الخليج لحقوق الإنسان الحكومة البحرينية بإطلاق سراح الناشط في مجال حقوق الإنسان نبيل رجب، والذي تم اعتقاله البارحة في المنامة. وأكد المركز في بيان وقعه عدد من السياسيين والحقوقيين أنه "حان الوقت لأن تكف الحكومة البحرينية عن مضايقة المدافعين عن حقوق الإنسان وعن قمع حرية التعبير، وأن ترقى إلى مستوى التزاماتها الدولية".

ومن الموقعين على البيان اللورد البريطاني إريك آيفبري، وجوشوا كولانجيلو، وبراين دولي، وميلاني جينجل، وخالد ابراهيم، وتوبي جونز، وأحمد منصور، وجليلة السيد وكريستينا ستوكوود وجو ستورك.

وكان رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان ونائب الأمين العام للاتحاد الدولي لحقوق الإنسان عاد من يومين بعد جولة حقوقية في أوروبا. كما أنه كان قد أُطلِق سراحه من السجن حديثًا، في شهر مايو/أيار 2014، بعد قضائه حكمًا بالسجن لمدة عامين.

وأعرب المطالبون عن خشيتهم من "أن يواجه رجب حكمًا جديدًا بالسجن لمجرد ممارسته حقه في حرية التعبير، إذ أنه متهم بالإساءة إلى المؤسسات الحكومية عبر تغريدات نشرها على موقعه على تويتر".

وتصل عقوبة هذه التهمة، في حال إدانته، إلى ثلاث سنوات في السجن بموجب المادة 216 من قانون العقوبات البحريني.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus