فرقة اغتيالات من "المارينز" في الكويت لتصفية قادة "داعش"

2014-10-02 - 3:31 م

مرآة البحرين: أعلنت وزارة الدفاع الاميركية إن سلاح مشاة البحرية (المارينز) سينشر قوة من 2300 عنصر في الشرق الاوسط ستتخذ من الكويت مركزاً لها وتكون مهمتها التدخل السريع عند اندلاع أزمات في المنطقة.

و أوضح الناطق باسم البنتاغون جون كيربي إن وحدة التدخل هذه لن تكون مرتبطة «بالعمليات الجارية حاليا في العراق» على ان تزود هذه القوة بطائرات عدة وستكون مستعدة للتحرك سريعا في حال وقوع «حدث غير متوقع» .

فيما قالت صحيفة «الراي الكويتية» نقلاً عن مسئول عسكري كويتي ان «هذه القوة ستنفذ عمليات نوعية خاصة ضد تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في العراق، بعد انهاكها بالضربات الجوية وملاحقة عناصره».

وأضاف الصحيفة نقلاً عن المصدر أن «هناك فرقا عسكرية اميركية خاصة ستعمل على ضبط الرؤوس المطلوبة في التنظيم وتنفيذ عمليات انزال واعتقال على غرار عملية قتل زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن في باكستان».

وحسب الصحيفة فإن «هذه القوة التي سيتم نشرها تعد الافضل تدريباً وتسليحاً ولديها معلومات من خبراء الاستخبارات الاميركية ومحللي المعلومات الذين يتم الارتكاز عليهم لتحديد المواقع والتحرك»، مشيرة الى ان «هذه القوة هي التي نفذت عملية قتل بن لادن وعمليات اخرى».

وأضافت إلى «ان هذه القوة ستقوم بعمليات جمع وتحليل للمعلومات الخاصة بتحركات التنظيم داخل العراق وتحديد قياداته لاسيما المرتبطين بملف الارهاب والقياديين منهم الذين قتلوا المواطنين الاميركيين والاوروبيين ذبحا».

وتقول الصحيفة «ان الاستعانة بهذه القوة أتت بعد آلاف الطلعات الجوية التي بلغ عددها اكثر من ألفي طلعة اميركية تضمنت قصفاً وتصويراً لمواقع والتقاط ورصد معلومات داخل العراق حول التنظيم إضافة الى المعلومات التي توفرها المصادر السرية على الارض في اطار متابعة تحركات القيادات الارهابية في العراق وضبطها بعمليات خاصة مدروسة».

ونوهت المصادر للصحيفة الى انه «سيتم ايجاد مركز عمليات خلفي لهذه القوة لاستقبال وتحليل المعلومات وتحديد نوعية العمليات ومقرها سيكون احدى الدول الخليجية نظراً لارتباط الولايات المتحدة باتفاقيات امنية مع كل دول الخليج».

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus