الآن: كتب مرآة البحرين المطبوعة على متجر "أمازون"

2014-09-28 - 7:39 م

مرآة البحرين (خاص): باتت إصدارات "مرآة البحرين" المطبوعة متوفرة للشراء من على متجر البيع الشهير "أمازون" في شبكة الإنترنت amazon.com وذلك لأول مرة منذ تأسيس الصحيفة الإلكترونية في مايو/أيار 2011.

وبالإضافة إلى عملها في متابعة الحدث اليومي وإنتاج التقارير والتحليلات والتعليقات الصحفية، تصدر مرآة البحرين أعمالا مطبوعة سنويا، حيث قامت بنشر عددين مطبوعين للصحيفة، كما أنّها أصدرت حتى الآن 7 كتب مطبوعة حول قضية البحرين والحراك السياسي الدائر هناك.

وتتنوع الإصدارات المطبوعة ما بين كتب "الحصاد" الذي يوثق ثورة 14 فبراير سنويا، من كافة الأبعاد السياسية والحقوقية والثقافية والاجتماعية والاقتصادية، وقد أنتج منه 3 إصدارات لحد الآن، وهو إلى جانب التقارير التوثيقية يضم بحوثا استقصائية وتقارير وتحليلات سياسية متعلقة بالحراك في البحرين. كما أصدرت مرآة البحرين كتابين مصورين هما "جرافيتي ثورة البحرين" و"الصورة دونها الموت"، وأصدرت كتابين متخصصين أحدهما عن قضية الكادر الطبي "شوكة الأطباء"، والآخر عن تقرير بسيوني "نصوص النتائج".

وفيما يلي قائمة الإصدارات المطبوعة والرابط الخاص بشراء كل إصدار على موقع Amazon

1. حصاد الساحات 2011:

كتاب يرصد مجريات الثورة البحرينية على المستوي السياسي والحقوقي والاجتماعي المحلي والدولي، يصدر في النصف الأول من كل عام. حصاد 2011، مادة توثيقية منوعة تطل من زوايا مختلفة على حصاد ساحات الحراك البحريني، ويعتبر أول كتاب توثيقي يصدر عن ثورة14 فبراير. يحتوي الكتاب على 541 صفحة مقسمة إلى أحد عشر فصلاً، توثق أهمّ محطّات الثّورة في عامها الأوّل، وتروي شهادات وتجارب لأشخاص عاشوا الثّورة وصنعوها.

حصاد الساحات 2011

حصاد 2011

2.حصاد الساحات 2012:

يتكون من 530 صفحة احتوت 66 تقريرا وثقت محطات الثورة في العام 2012، تحدث بعضها عن حصار قريتي العكر ومهزة، محنة العجم بين إسقاط الجنسيات والتهجير، وسائل إكراهات السلطة، وأهزوجة الحوار. غلاف الحصاد تصدرته أيقونة مستوحاة من صورة التقطت بعدسة الإعلامي المعتقل رضا حميدان، واختتم بمجموعة مقالات مهمة لأبرز كتاب «مرآة البحرين».

حصاد الساحات 2012

حصاد 2012

3.حصاد الساحات 2013:

حصاد الساحات 2013 يتكون من 564 صفحة، مقسّمة على ثمانية فصول مكتوبة باللغة العربية، بالإضافة إلى فصل مكتوب باللغة الإنكليزية يحوي مجموعة من التقارير. في حصاد 2013 45 تقريراً كتبت بمهنية عالية، وهي تغطي جميع نشاطات الثورة المحلية والدولية، كما ترصد تحرك السلطة ضد هذه النشاطات.

حصاد الساحات 2013

حصاد 2014

4. شوكة الأطباء:

"شوكة الأطباء.. محنة الكادر الطبي في ثورة البحرين" صدر في 2013 ويقع في 484 صفحة، أول عمل توثيقي باللغتين العربية والإنجليزية يقدّم سيناريو الأحداث الدامية والمؤلمة التي عايشها الكادر الطبي إبان الأحداث منذ 14 فبراير/شباط وحتى 16 مارس/آذار 2011. ويوثق الكتاب مجموعة من سير الانتهاكات والتعذيب التي تعرض لها الكادر داخل سجون البحرين بسبب معالجتهم للمحتجين وفق مبدأ الحياد الطبي الذي أخلّت به السلطة، كما يُعدّ مرجعا مهماً للمهتمين بأخلاقيات مهنة الطّب في الأزمات.

شوكة الاطباء

5. جدران 14 فبراير، جرافيتي ثورة البحرين:

كتاب «جدران 14 فبراير.. جرافيتي ثورة البحرين»، باللغتين العربية والإنجليزية، هو كتاب يوثق فنياً للكتابات والشعارات المطبوعة على الجدران منذ اليوم الأول للثورة في 14 فبراير/شباط 2011 وحتى نهاية عام 2012. يحتفي الكتاب الذي جاء في 200 صفحة، بـ"جرافتي ثورة 14 فبراير" بتعدد طبقاته الصباغية واللونية.

جرافيتي 1

6. نصوص النتائج، ملخص نتائج تقرير بسيوني:

يضم هذا الكتاب نصوص النتائج التي توصلت إليها اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق (تقرير بسيوني) وذلك ليكون المرجع الواضح لهذه النتائج والحقائق التي توصلت إليها اللجنة، هذا الكتاب يسهل على الجميع الاطلاع على تقرير بسيوني عن كثب والوقوف على أهم ما جاء فيه.

بسيوني

7.الصورة دونها الموت:

كتاب صور يقع في 224 صفحة عرضية بقياس خاص مقسّم إلى ثمانية فصول، صدر في فبراير 2014، وهو مكتوب بثلاث لغات (العربية، الإنجليزية، الفرنسية)، وقد احتوى صورا عالية الجودة لمراحل متفرّقة من عمر الثورة في البحرين، أرّخت لنضالات البحرينيين منذ 14 فبراير/شباط 2011.

كتاب الصورة

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus