مؤتمرات "تلميع الصورة": "هذه هي البحرين" في ألمانيا الأربعاء ثم ينتقل إلى بلجيكا

من مؤتمر "هذه هي البحرين"- أرشيف
من مؤتمر "هذه هي البحرين"- أرشيف

2014-09-28 - 6:01 م

مرآة البحرين: تنطلق يوم الأربعاء القادم بالعاصمة الألمانية برلين فعاليات المؤتمر الثاني لفعالية "هذه هي البحرين" والذي كانت الفعالية الأولى له في العاصمة البريطانية لندن في منتصف مايو/ أيار الماضي، ويستمر المؤتمر مدة يوم واحد. وسيغادر غداً الاثنين وفد بحريني كبير من ضمنه رئيس الأوقاف الجعفرية الشيخ محسن العصفور وعدد من الشخصيات السنية والشيعية.

وقالت الأمين العام لاتحاد الجاليات الأجنبية في مملكة البحرين بيتسي ماثيسون أن هذه المرة "سيتم التركيز في المؤتمر على الجانب الاقتصادي والاستثماري في البحرين".

ويأتي ذلك في سياق حملة العلاقات العامة التي تقوم بها حكومة البحرين من أجل تلميع صورتها في المحافل الدولية في ظل النقد الذي توجهه لها منظمات حقوقية بالقيام بانتهاكات واسعة لحقوق الإنسان منذ انطلاق احتجاجات العام 2011.

وذكرت ماثيسون خلال لقاء عقد بنادي الخريجين أمس للإعلان عن الترتيبات النهائية للمؤتمر، بحسب "أخبار الخليج" أن "الجولة الثالثة ستكون يوم 28 يناير/ كانون الثاني القادم للعاصمة البلجيكية بروكسل"، مضيفة أن الوفد الذي سيغادر من البحرين إلى ألمانيا "يبلغ حوالي 150 شخصا، وان هناك تمثيلا من قبل العديد من المؤسسات الحكومية والأهلية والقطاع الخاص ومن رجال الدين ونواب وإعلاميين ورجال أعمال".

وأشارت أن "هذه الفعالية الهدف منها توضيح صورة البحرين الحقيقة أمام المجتمع الألماني، وإظهار الانجازات والتطورات الهائلة التي تشهدها البحرين حاليا"، على حد تعبيرها.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus