مُنظّر سلفي يعتبر الطيارين والحكام الخليجين المشاركين في التحالف الاميركي كفاراً

2014-09-28 - 2:53 ص

​​مرآة البحرين:​ اعتبر أحد أهم منظري التيار السلفي الموالي لجبهة النصرة وواحد من أهم داعميها هاني السباعي​،​ مدير مركز المقريزي للدراسات ومقره لندن، الطيارين الخليجيين الذين شاركوا في قصف مواقع داعش وجبهة النصرة في سوريا، من ​"المرتدين​" عن ​الإ​​سلام، ووجه السباعي نقداً شرساً لحكام دول خليجية مشاركة في حملة التحالف الدولي بقيادة ​أ​ميركا ضد "​الإ​​رهاب" في سوريا والعراق، واعتبرهم ​"حيّة رقطاء وأسّ البلاء​"

وقال السباعي في تغريدات له عبر حسابه (@hanisibu) على موقع تويتر ​"أتعجب ممن يكرر السؤال حول موقفي من حلف أوباما الصليبي على العراق والشام!، أعيد:​ ​من يشارك فيه فقد تولى الذين كفروا بالفصيح كافر مرتد​".

وأردف ​"الطيارون السعوديون المشاركون في الحرب الصلبية على العراق والشام مرتدون بموالاتهم الكفار وقتلة أنفس معصومة كما أنهم أنصار الطاغوت​".

كما اعتبر السباعي أي شيخ دين​ "يحرض طيارين وجنودا​ ​على المشاركة في الحلف الصليبيي على العراق والشام، هو قاتل بالتحريض لأنفس معصومة مرتد بموالاته الكفار​".

ووجه نقداً شرساً وبعبارات قاسية ضد ​حكام​ خليجيين، بقو​له​​ ​"​قادة الحرب كانوا يلقبون بالغضنفر وقلب الأسد، وقادة الخليج اليوم: قلب النعجة! رأس الفأرة! ذيل الخنزير! وشجيعهم الجنرال كورن فلكس!​".

واعتبر السباعي آن هناك "حقيقة مرّة، كلما أشرقت الشمس ووجدت آل سعود و آل نهيان وبقية شلة النفط بسدة الحكم فتوقع شرا بأمة الإسلام، هم حية رقطاء وأس البلاء".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus