شركة البحرين للخرسانة تفصل رئيس النقابة واتحاد النقابات يطالب "العمل" بالتدخل

2014-09-26 - 11:01 م

مرآة البحرين: قال الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين السيد سلمان المحفوظ إن شركة البحرين للخرسانة المسبوكة بفصل رئيس نقابة عمال الشركة فاضل عباس، مستنكرا الخطوة التي اعتبرها فصلا جديدا من سلسلة فصل النقابيين وكأننا نشاهد مسلسل رعب طويل لا ينتهي يقصد منه ترهيب النقابيين وثنيهم عن أداء دورهم النبيل في الدفاع عن حقوق العمال تطبيقا لقانون النقابات 33 لسنة2002 وقانون العمل 36 لسنة 2012".

واستغرب الأمين العام صدود الإدارة عن كل محاولات الحل الودي التي قام بها الاتحاد والإصرار علي المضي بالفصل، وقال "لم نكن نفضل نشر هذا الموضوع في الصحافة لو أننا حصلنا علي تجاوب من الإدارة مع مساعينا للتوافق والحل الودي".

وقال الأمين العام "إن التقصي أثبت كيدية الفصل، وإن الإدارة تتذرع كما تقول بأسباب متراكمة، وليس عبر آليات القانون التي ترتب تدرج العقوبات".

وأشار الأمين العام إلي "غرابة تزامن واقعة الفصل فقط بعد يومين من مخاطبة رئيس النقابة لوزارة العمل، بطلب اجتماع يجمع النقابة والإدارة والوزارة لحل الموضوعات العالقة. واذا بالشركة تنقل رئيس النقابة لوظيفة لا تتناسب مع وظيفته السابقة، ثم يتم استفزازه وصولا لفصله من العمل"..

وذكر الأمين العام بأن "الاتحاد العام سيمضي قدما في الالتزام بواجبه تجاه نقابييه ودعا وزارة العمل إلي وقف مسلسل ترهيب النقابيين وفصلهم"، وختم محفوظ بالقول "ان الاتحاد العام قد وضع وزير العمل في صورة ما حدث مؤملين تدخل سعادته وفريق العمل بالوزارة، من أجل الوصول الى ارجاع النقابي المفصول الى عملة معززا مكرمًا دون الحاجة إلى تصعيد الامور وفرض احترام الحوار الاجتماعي والحريات النقابية على اصحاب العمل

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus